صورة موضوعية
صورة موضوعية


إخلاء سبيل 3 متهمات بنشر أخبار كاذبة بضمان محل الإقامة 

إسلام دياب

الإثنين، 09 نوفمبر 2020 - 04:41 م

قررت النيابة العامة، إخلاء سبيل 3 متهمات بإساءة استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، ونشر شائعات وبيانات كاذبة ضد الدولة المصرية، من خلال الكيانات والمنابر الإعلامية التابعة للجماعة الإرهابية، بضمان محل الإقامة.

المتهمات المخلى سبيلهن احتياطيا بالقضية رقم 880 لسنة 2020، هن كل من: "ج. ص"، و"ن. م"، و "ر. م"، أسندت النيابة إليهن ارتكاب جرائم الانضمام إلى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها.

اقرأ أيضا|بالأرقام| «الأمن الاقتصادي» يحقق نتائج كبيرة خلال 24 ساعة

أمرت نيابة أمن الدولة العليا بإشراف المستشار خالد ضياء الدين المحامي العام الأول للنيابة، بحبس المتهمات على خليفة استكمال التحقيقات في القضية، وأسندت النيابة إلى المتهمات الانضمام إلى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها.

ونسبت النيابة إلى االمتهمات ارتكاب جرائم نشر أخبار كاذبة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد بقصد تكدير السلم العام في إطار أهداف جماعة الإخوان الإرهابية، والترويج لأغراض الجماعة التي تستهدف زعزعة الثقة فى الدولة المصرية ومؤسساتها.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة