وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم


توجيه هام من «التعليم» بخصوص معلمي اللغة العربية في جميع المحافظات

فاتن زكريا

الإثنين، 09 نوفمبر 2020 - 05:34 م

طالبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، جميع  المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية، بإقامة ورش عمل لتنمية مهارة اللغة العربية للمعلمين شهريا .

وحصلت «بوابة أخبار اليوم» على نص القرار الذي أصدرته وزارة التعليم والتعليم الفني برقم 1754 ،بتاريخ اليوم الإثنين، والذي أشار إلى اهتمام قطاع التعليم الفني باللغة العربية ومعلميها وحرصه على تنميتهم مهنيا، وزيادة قدرتهم على العطاء المميز واستعادة عطاء هؤلاء المعلمين.

وطالب القرار بالتنبيه على موجه عام اللغة العربية ومشرف عام اللغة العربية والتعليم الفني لعقد ورشتي عمل شهريا في الخط العربي على مستوى مدارس التعليم الفني بجميع الإدارات، ويكون تنفيذها عن طريق الاستعانة بأحد خبراء الخط العربي الموجودين في نطاق الإدارة، والذين درسوا الخط العربي مدارس أو معاهد الخطوط، ثم يرسل بياناته إلى مدير الإدارة ومدير المدرسة؛ لتحديد المدرسة المناسبة لإقامة الورشة إذا كانت على مستوى الإدارة.

ثانيا: يمكن عقد الورشة كل مدرسة على حدة في كل شهر مرتين ولمدة ساعة ونصف.

ثالثا: يقوم  مشرف اللغة العربية بالمدرسة بتوفيق الموعد الذي يناسب كل المعلمين بالمدرسة.

رابعا: يفضل أن يكون الخطاط من دارسي اللغة العربية.

خامسا: إذا كان بالمدرسة معلم درس الخط، فإنه يقوم بتنفيذ هذه الورشة.

سادسا: يقوم مشرف عام اللغة العربية بالتعليم الفني بإعداد تقرير تنفيذ الورش وإرساله إلى مكتب الموجه العام  المركزي بالإدارة المركزية للتعليم الفني.

وأكد القرار على أن هدف هذه التجربة هو الارتقاء بالمستوى المهني للمعلم، ويترتب عليه تنمية مستوى الطلاب في مهارة الكتابة ، ثم مهارة القراءة، نظرا لما وصلت إليه تلك المهارة من الضعف والتردي .

 

 


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة