محافظ البحيرة الوقوف على مستوى الاجهزة التنفيذية
محافظ البحيرة الوقوف على مستوى الاجهزة التنفيذية


محافظ البحيرة: تدريب عملي لمجابهة الأزمات والكوارث "صقر ٦٥"

فايزة الجنبيهي

الإثنين، 09 نوفمبر 2020 - 06:37 م

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة ،على أهمية التدريب العملي المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث بمحافظة البحيرة (صقر 65) الذي ينفذ خلال الفترة من 8 حتى 11 نوفمبر 2020  بالمحافظة بالتنسيق مع قوات الدفاع الشعبى والعسكرى والمستشار العسكرى والأجهزة التنفيذية .

اقرأ ايضا|رفع 30 طن قمامة من قرى صفط الخمار بالمنيا

مشيرا الى  أن الهدف من التدريب( صقر 65) هو الوقوف على مدى استعداد جميع الأجهزة التنفيذية المعنية بعناصرها البشرية والمادية ورفع مستوى العاملين في مختلف الأجهزة المختصة وصقل مهاراتهم وتدريبهم على كيفية مواجهة الأزمات والكوارث من خلال الإستخدام الأمثل للإمكانيات والوسائل المتاحة بالمحافظة،و تعاون جميع العناصر المشتركة فى التدريب العملى المشترك بالتعاون مع القوات المسلحة .

مؤكدا" على المتابعة المستمرة ومراجعة جاهزية كافة الأجهزة التنفيذية والمديريات الخدمية بنطاق المحافظة ومدى كفاءتها لمواجهة أي طوارئ بالتنسيق بين كافة الجهات ،مع وضع مخطط للتعامل مع الأزمات والكوارث من خلال تحديد أدوار كافة الجهات قبل وأثناء وبعد الحدث والحرص على الدقة والمهارة في تنفيذ الإجراءات من خلال الفرق والأطقم واكثر من ٨٠٠ معده .

   حيث بدأت فعاليات المشروع اعتبارا" من امس الاحد ٨ نوفمبر  بقيام  اللجنه المشكلة من قيادة قوات الدفاع الشعبى والعسكرى بالتفتيش والمرور على عدد من المنشآت الحيويه والمستشفيات والمدارس والاسعاف والتموين بنطاق المحافظه ومتابعة لخطط الاخلاء لبعض المبانى الحكومية. 

  كما تم اليوم قيام رؤساء الوحدات المحليه للمراكز والمدن والاداره العامه للأزمات بالمحافظه ومديريات الخدمات بعرض تقرير مجابهه الازمات الجهات المختلفه، بحضور  المهندس حازم الأشمونى سكرتير عام المحافظه نائبا عن اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة ولجنة من قيادة قوات الدفاع الشعبى والعسكرى والمستشار العسكري للمحافظه .
    كما تم  متابعة البيان الذى  تم تنفيذه بأحد الأهداف الحيوية بالمحافظة وهى محطة كهرباء المحموديه حيث تم  إستعراض لسيناريو هجوم مسلحين على محطة كهرباء المحمودية بتواجد جميع العناصر ( الشرطة _ الدفاع المدنى المفرقعات - الحراسات المشدده وتقويض المسلحين والقبض على اثنين وتصفية ٣ من العناصر الإرهابية فى الموقع وتفجير العبوة عن طريق الروبوت. 

   هذا ويتقدم اللواء هشام آمنة بالشكر للقيادة العامة للقوات المسلحة وقياده الدفاع الشعبى على الدعم المتواصل للمحافظة ورفع كفاءة الأطقم والأجهزة والمتابعه والتدريب المستمر لكافه العناصر المشاركة.
 
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة