سعد رمضان يبهر الجميع بمسرح النافورة
سعد رمضان يبهر الجميع بمسرح النافورة


«كاد أن يبكي».. كلمات مؤثرة من سعد رمضان عن لبنان بمسرح النافورة

محمد طه

الإثنين، 09 نوفمبر 2020 - 08:59 م

 

 انطلقت منذ قليل فعاليات الليلة التاسعة من مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ29، على مسرح النافورة بدار الأوبرا المصرية، تحت قيادة المايسترو أحمد عامر.

افتتح الفقرة الأولى من الحفل المطرب اللبناني سعد رمضان، حيث صعد إلى مسرح الحفل بأغنية لمصر وهي "حلوة يا بلدي"، وسط تفاعل جماهيري كبير الذي استقبله بالتصفيق وترديد كلمات الأغاني معه، وأعرب سعد عن سعادته للمشاركة في مهرجان الموسيقى العربية هذا العام، قائلا: "أنا مثل كل سنة بكون سعيد بالغناء على مسرح دار الأوبرا وأمام جمهور مهرجان الموسيقى العربية، وفخور بوجودي أمام جمهور عزيز على قلبي، فشكرا لكل القائمين على المهرجان اللذين أقاموه في هذا العام الاستثنائي

 وتابع: "العام الحالي شعوري مختلف لاشتياقي للغناء للمسارح وإرتداء البدل من جديد بعد أزمة كورونا، وإن شاء الله نقضي سهرة رائعة".

وأبدع بعدها سعد رمضان بغناء أغنيته الشهيرة "شو محسودين" والتي نالت إعجاب الجمهور بشدة، وبعدها غنى "فوق النخل"، وقبل غناء أغنية "آخ يا بيروت" قال إنه قام بطرحها بعد أسبوع من حادث انفجار مرفأ بيروت، قائلا: "هذه الأغنية تُعبر عن كل إنسان بلبنان حس ومازال يحس بهذه الفترة الصعبة.. فأنا أتمنى للبنان أن تعود بالسلامة وترجع لبنان كما كانت حلوة وبخير"، وكاد أن يبكي خلال قوله بهذه الرسائل على مسرح النافورة.

كانت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، قد افتتحت فعاليات مهرجان الموسيقى العربية 1 نوفمبر والذي يستمر حتى الثلاثاء المقبل، على مسارح الأوبرا المختلفة بالقاهرة «النافورة، الصغير، الجمهورية، معهد الموسيقى العربية» وأوبرا الإسكندرية ودمنهور، مع مراعاة تطبيق الإجراءات الاحترازية، وقياس درجة الحرارة، وارتداء الكمامات حفاظاً على صحة الجمهور، وكذلك التباعد بين الكراسي وبعضها بمسافات معقولة يميناً ويساراً وللأمام والخلف حتى خشبة المسرح كبيرة بحيث يكون هناك تباعد بين العازفين.

ويعد أبرز النجوم المشاركين في الدورة الجديدة لـ مهرجان الموسيقى العربية كلا من،«صابر الرباعي، وعلي الحجار، وعاصي الحلاني، وهاني شاكر، وسعد رمضان، وسوما، وكارمن سليمان، وخالد سليم، ومحمد الشرنوبي، ووائل جسار، ومدحت صالح، كما يغيب عن هذه الدورة الموسيقار عمر خيرت وأنغام وأصالة ومروان خوري ورامي عياش ومحمد الحلو».

 

 

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة