صورة موضوعية
صورة موضوعية


خاص | هل تصنع «فايزر» لقاح كورونا في مصر؟

أحمد سعد

الإثنين، 09 نوفمبر 2020 - 09:56 م

 

أكد مصدر مسؤول بوزارة الصحة أن شركة فايزر التي أعلنت عن نجاح لقاحها الخاص بكورونا بنسبة 90%، تمتلك مصنعًا في مصر، حيث تعد من شركات الأدوية العالمية التي لها مصنع لانتاج الأدوية في مصر.


وأوضح المصدر أن هناك شروط ومواصفات يجب أن تتوافر لإنتاج اللقاح في المصانع المنتجة لهذه اللقاحات بخلاف الأدوية، وحال رغبت الشركة لانتاج اللقاح في مصر لا بد أن تستوفي هذه المواصفات وتنقل تكنولوجيا تصنيع اللقاح لمصر.

وأشار المصدر إلى أن مصر لم تتعاقد على هذا اللقاح بعد، لكنها من الممكن أن تقوم بذلك، وهي حاليًا متعاقدة لتوريد 3 لقاحات هي لقاح أكسفورد، واللقاح الصيني، واللقاح الروسي، موضحًا أن شركة فايزر من الشركات العالمية التي تستطيع انتاج كميات كبيرة من اللقاح.

وتابع: في حال وصول اللقاح  لمصر تقوم وزارة الصحة بالتأكد من نتائجه وفعاليته، ومن الممكن أن أن تبدأ إختبارات سريرية على بعض المواطنين لاختبار اللقاح في مصر.

كانت شركة فايزر أعلنت عن نجاح التجارب على لقاح فيروس كورونا بنسبة فعالية تزيد عن 90%، بعد رصد النتائج الأولية للتجارب في المرحلة الثالثة للقاح بعد تجربته على 44 الف شخص، وسيتم انتاج 50 مليون جرعة منه خلال هذا العام، و1.3 مليار جرعة خلال العام المقبل.

أقرأ أيضا:الصين تؤكد التزامها بضمان حصول الدول النامية على اللقاحات الخاصة بكورونا

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة