دونالد ترامب
دونالد ترامب


ترامب: نيفادا بؤرة للأصوات «المزيفة».. وما حدث في بنسلفانيا «غير قانوني»

أحمد نزيه

الإثنين، 09 نوفمبر 2020 - 10:27 م

غرّد الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب مرةً أخرى متناولًا مزاعم تزوير انتخابات الرئاسة الأمريكية، والتي ادعى أكثر من مرة حدوثها في الاقتراع الرئاسي.

وبدأ ترامب سلسلة من التغريدات بالحديث عن تأثر عدد كبير من أوراق الاقتراع، حسب قوله، مشيرًا إلى أنه تبين أن عدد أوراق الاقتراع كان أكبر مما كان متوقعًا في الأصل. 

وختم تغريدته بالقول: "ترقب!"، في إشارةٍ منه لخطواته المقبلة للطعن على نتائج الانتخابات.

وكتب بعدها ترامب تغريدةً أخرى قال خلالها: "نيفادا تتحول لتصبح بؤرة للأصوات المزيفة"، مشيرًا إلى اثنين من أفراد حملته بأنهما عثرا على أشياءٍ ستكون مروعة حين الكشف عنها، حسب زعمه.

وفي تغريدةٍ لاحقةٍ قال ترامب: "تبدو ولاية ويسكونسن في حالة جيدة للغاية (بالنسبة له). تحتاج إلى القليل من الوقت قانونيًا. سيحدث قريبًا!".

وقال ترامب في تغريدةٍ رابعةٍ: "منعتنا ولاية بنسلفانيا من مشاهدة الكثير من عمليات فرز الأصوات. لا يمكن تصور ذلك.. إنه غير قانوني في هذا البلد".

وخسر ترامب كلًا من ولايات نيفادا ويسكونسن وبنسلفانيا في الاقتراع الرئاسي لصالح منافسه الديمقراطي جو بايدن، الذي آلت إليه الانتخابات في النهاية.

وحاز بايدن على 290 صوتًا في المجمع الانتخابي من أصل 538 صوتًا مقابل 214 لترامب، حتى الآن، مما مكنه من حسم السباق الرئاسي لصالحه بتجاوزه الحد الأدنى لأصوات الفوز في المجمع الانتخابي، والبالغ 270 صوتًا، ليصبح الرئيس الأمريكي السادس والأربعين في تاريخ البلاد.

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة