رغم التحذيرات المواطنون بدون كمامات وغياب الرقابة
رغم التحذيرات المواطنون بدون كمامات وغياب الرقابة


«ارتداء الكمامات بالمترو».. تحذيرات إذاعية دون تطبيق أو مراقبة «فيديو»

محمد مصطفى بدر

الإثنين، 09 نوفمبر 2020 - 10:49 م

يعد مترو الانفاق من أكثر وسائل المواصلات ازدحاما حيث ينقل يوميا ملايين المواطنين في مناطق مختلفة ويعتبر وسيلة المواصلات المفضلة لدى معظم فئات المجتمع من الطلاب وكبار السن والسيدات والموظفين.

وفي ظل هذه الظروف الحالية التي يعيشها العالم كله وهي أزمة فيروس كورونا المستجد والذي كان له تأثير كبير على كل سكان العالم كله، زاد أعداد المصابين والوفيات بشكل كبير منذ ظهور الفيروس في شهر يناير الماضي.

وقد حذرت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو الركاب من عدم الالتزام بقرار رئيس مجلس الوزراء بشأن اتخاذ التدابير الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس «كورونا» ونبهت على العاملين بها فى مختلف الأقسام بارتداء الكمامات.

وفى جولة داخل عدد من محطات المترو رصدت «بوابة أخبار اليوم » استغناء النسبة الأكبر من الركاب عن الكمامات أثناء الرحلة داخل القطارات وعلى الرصيف، دون أى اعتبار لتطبيق الغرامة المقررة أو التعرض لمساءلة من أفراد شرطة المترو.

ولكن رغم كل التحذيرات لم يكن هناك التزام في المترو فقط بل في الأتوبيسات والميكروباصات و التاكسي والشارع بالرغم من ارتفاع الإصابات وعدم التزام المواطن الا ان هناك غياب كبير من الرقابة

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة