منتجات ثقافية وإبداعية للمدينة المحرمة بالصين
منتجات ثقافية وإبداعية للمدينة المحرمة بالصين


منتجات ثقافية وإبداعية للمدينة المحرمة بالصين .. تعرف عليها 

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2020 - 12:32 ص

أنشأت المدينة المحرمة خريطة أعمال ثقافية وإبداعية وسلسلة صناعية تلتزم بقيمها الثقافية الخاصة وبمبادئ الانفتاح والتفاعل في عملية التحول والإصلاح للثقافة التقليدية من إنتاج السلع البسيطة إلى التركيز على الإبداع الثقافي، جعلت العديد من المنتجات الثقافية والإبداعية المدينة المحرمة البالغة من العمر ٦٠٠٠ عام مجددة بطريقة غير مسبوقة، وتم إنشاء مركز المدينة المحرمة للثقافة والإبداع في عام ٢٠٠٨

 

وتبتكر المدينة المحرمة باستمرار في الإبداع الثقافي، مع إصدار المنتجات الشعبية إلى ما لا نهاية ومحاولة باستمرار طرق التسويق المرحة، وأصبحت المدينة المحرمة التي يبلغ عمرها ٦٠٠ عام أخيرًا شيئًا شائعًا يشهد إقبالا كبيرا على الإنترنت.

 

صادف عام ٢٠١٥ الذكرى السنوية التسعين لمتحف المدينة المحرمة، التي أطلقت علامة حقيبة سفر بعنوان "إذا جاء الإمبراطور شخصيًا" وسماعات على شكل اللؤلؤة الخاص بالمسئولين في العصر القديم ومجموعة متنوعة من الضروريات اليومية والحرف اليدوية مع ميزات المدينة المحرمة، وفي عام ٢٠١٦، بلغ حجم مبيعات المنتجات الثقافية في المدينة المحرمة مليار يوان.

 

وأصدرت المدينة المحرمة في عام ٢٠١٧ أكثر من ١٠٠٠٠ نوع من المنتجات الثقافية، بإيرادات بلغت ١.٥ مليار يوان. في عام ٢٠١٨، تم تقديم ستة أحمر شفاه من كنز وطني وقناع الوجه بعنوان "الحسناء في المدينة المحرمة" واحدة تلو الأخرى، وشهد إقبالا كبيرا في السوق.

 

فيما يلي بعض المنتجات الثقافية والإبداعية التي يشتريها زوار المدينة المحرمة:

إشارات مرجعية للفيل الذي يرمز للسلام والتناغم

 

يرمز الفيل للسلام والتناغم عبارة عن الحظ السعيد في المدينة المحرمة، غالبًا ما يظهر على جانبي مقعد الإمبراطور.

 

ويعتبر الفيل حيوان طويل وكريم ومستقر مثل جبل تايشان،ولقد تم الإشادة به كحيوانات ميمونة في العصر الماضي.

 

وكانت هناك أسطورة في العصور القديمة تحكي أن حكومة الملك الرشيدة النزيهة كانت مدعومة من الناس في جميع أنحاء العالم، ثم سيأتي الفيل الأبيض الذي يرتدي الزهور على رؤوسها وتحمل المزهريات على ظهورها، التي تحتوي على أشياء ميمونة مثل الحبوب، مما يعني ضمناً السلام والتناغم في العالم، والحبوب الوفيرة والاستقرار الأبدي في البلاد.

 

 

طقم "الاستقرار في البلاد".. طقم شاي محمول

 

نشأت الفكرة من كأس"الاستقرار في البلاد"لأسرة تشينغ التي جمعها متحف المدينة المحرمة، وهو كأس خاص لأباطرة تشينغ لإقامة احتفالات مهمة في يوم رأس السنة الجديدة كل عام.

 

مجموعة الزهور المكتبية

 

نشأت الفكرة من أواني المينا في عهد أسرة تشينغ التي جمعها متحف المدينة المحرمة إنها جميلة الشكل وحيوية وسلسة في الزخرفة، تحتوي على أقلام وإشارات مرجعية ودفاتر، وهي جميلة وعملية.

 

تجميع اللبنات الخشبية للأطفال للمدينة المحرمة

 

تُظهر المجموعة الكاملة لبنات البناء ببوابة الظهيرة وبوابة تايخه وقصر تايخه وبوابة باوخه على المحور المركزي للمدينة المحرمة، مما يساعد على فهم التصميم الرائع والوظيفة والتضمين للمباني الصينية القديمة بشكل بديهي.

 

أحمر شفاه المدينة المحرمة

 

مظهر أحمر الشفاه مستوحى من أزياء القصر وأنماط التطريز، وتُستخدم تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد لإنشاء نسيج القماش وإحساس التطريز المقعر والمحدب، ويجمع بين الجماليات الصينية التقليدية والألوان الشعبية والتكنولوجيا العالية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة