حرف تراثية - صورة أرشيفية
حرف تراثية - صورة أرشيفية


بدء التقديم بالدفعة الثانية من المبادرة الرئاسية «صنايعية مصر».. اليوم

نادية البنا

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2020 - 09:32 ص

يستقبل صندوق التنمية الثقافية صباح اليوم الثلاثاء 10 نوفمبر، طلبات الالتحاق للدفعة الثانية بالمبادرة الرئاسية "صنايعية مصر"، وتستمر فترة التقديم حتى 30 نوفمبر 2020.


يأتي ذلك تفعيلاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية باستمرار تنفيذ محاور التنمية المستدامة في مجالات صون الهوية التراثية.

 

وتهدف مبادرة "صنايعية مصر"، لإعادة إحياء الحرف التقليدية والتراثية والحفاظ على مكانتها، والتعريف بالصناعات التقليدية التراثية والترويج لما تمتلكه حضارتنا من عناصر متفردة، وتحقيق أحد المحاور المهمة للتنمية المستدامة، بالإضافة إلى جذب واستقطاب المزيد من الحرفيين التقليديين، وإتاحة موارد اقتصادية لهم، وفتح مجالات عمل جديدة تشكل مصدراً للدخل القومي، بالإضافة إلى العمل على تأهيل جيل جديد من المبدعين من سن 18 حتى 40 عام ، وتدريبهم على الحرف التقليدية والتراثية في مجالات "أعمال النحاس – الصدف – القشرة – الخيامية – الخزف – الحلى التراثية" ويمنح المتدربين شهادة بعد اجتياز فترة التدريب التي تصل مدتها إلى 8 شهور تتم على مرحلتين .


ويتم عقد اختبار ومقابلة للمتقدمين لاجتياز من ينطبق عليه الشروط لكل حرفة، ويلتزم من يقع عليه الاختيار بالحضور طوال فترة التدريب، ويتم نهاية الدورة إقامة معرض لمنتجات المتدربين ومنح شهادة حضور الدورة.


يذكر أن مدة الدراسة لمن سيقع عليهم الاختيار بالمبادرة ثلاثة أيام في الأسبوع 
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة