صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


انخفاض سعر الدولار أمام الجنيه المصري في البنوك 10 نوفمبر

شيماء مصطفى

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2020 - 09:51 ص

 

انخفض سعر الدولار الأمريكي، أمام الجنيه المصري، في بداية تعاملات اليوم الثلاثاء 10 نوفمبر 2020، وفقد الدولار قرشا واحدا من قيمته في نحو 4 بنوك هي الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة، والتجاري الدولي مصر.

وسجل سعر الدولار، نحو 15.61 جنيه للشراء، 15.71 جنيه للبيع، في بنوك بنكي الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة.

وكان سعر الدولار الأمريكي، تراجع بشكل طفيف أمام الجنيه المصري، خلال تعاملات أمس الأحد، بقيمة تراوحت بين قرشا واحدا وقرشين في بنكي الأهلي ومصر والبنك المركزي المصري، والبنك التجاري الدولي.

وبلغ السعر الرسمي المعلن من البنك المركزي، للدولار نحو 15.60 جنيها للشراء، 15.73 جنيه للبيع، فيما بلغ متوسط سعر البيع نحو 15.60 جنيه للشراء، 15.70 جنيه.

وسجل سعر الدولار، في البنك التجاري الدولي- مصر، نحو 15.60 جنيه للشراء، 15.70 جنيه للبيع.

وتراجع سعر الدولار الأمريكي، أمام الجنيه المصري، خلال تعاملات الخميس الماضي، بقيمة بلغت قرشا واحدا في بنوك الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة، بينما انخفض بقيمة بلغ 4 قروش في البنك المركزي المصري، وبقيمة 3 قروش في البنك التجاري الدولي.

ورغم انتشار جائحة فيروس كورونا "كوفيد 19"، إلا أن سعر الدولار الأمريكي فقد نحو 34 قرشًا من قيمته أمام الجنيه المصري، خلال ال10 شهور الأولى من العام الجاري، نتيجة زيادة التدفقات الدولارية وتراجع حجم الاستيراد.

وكان سعر الدولار الأمريكي، يشهد حالة من الاستقرار أمام الجنيه المصري، خلال فترة تجاوزت الشهرين، قبل أن يصعد بقيمة بلغت 11 قرشا خلال تعاملات الأسبوع الثالث من شهر مايو الماضي.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة