كورونا
كورونا


أستاذ صحة عامة: إصابات كورونا سترتفع في الشتاء لأكثر من الضعف

أحمد عبدالرحيم

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2020 - 10:16 ص

حذر الدكتور عبداللطيف المر، أستاذ الصحة العامة، من عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية، الذي يؤدي إلى الزيادة في أعداد الإصابات بـفيروس كورونا، وخاصة في فترة الشتاء التي ستتضاعف فيها لأكثر من المرة ونصف.

 

وقال عبداللطيف المر، خلال مداخلة هاتفية فى برنامج"8 الصبح"، المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، اليوم الثلاثاء، إن أعداد الإصابات بكورونا تزداد في العالم بدرجة كبيرة، ولكن الأعداد في مصر لا تدعو للقلق.

 

 وأضاف المر،أن هذا الفرق في الأعداد يعود إلى فترة زمنية فاصلة بين مصر وبين أوروبا وأمريكا حوالي شهر ونصف، الذي يكون بمثابة اختلاف فصلي الشتاء والخريف في كل دولة على حدا.


وأشار، إلى أن مصر تسير على نمط أوروبا وأمريكا ذاته، ولكن المحك الوحيد لمنع وصول أحوال تلك البلاد إلى مصر هو إرتداء الكمامات والإلتزام بالتباعد الاجتماعي، مضيفا التباعد الاجتماعي لا يعني الانقطاع عن العمل بل الالتزام به مع تطبيق جميع الإجراءات الوقائية.

وأوضح أستاذ الصحة العامة، أن الأماكن المغلقة دون تهوية وخاصة الأماكن المزدحمة هي التي تنتج أكثر حالات إصابة، مشيرا إلى أن الفيروسات بطبيعتها يحدث لها سلالات، إنه بمثابة أمر طبيعي وليس مقلق، متابعا أن التركيز على كوفيد19 يزيد من قلق المواطنين، منوها إلى أنه توجد بعض التطورات لا يجب أن تصل إلى المواطنين بل العلماء فقط، حتى لا يظن أي شخص يشعر ببعض أعراض أي مرض طبيعي يأنه مصابا بكورونا.

 

وأكد الدكتور عبداللطيف المر، أستاذ الصحة العامة، أن النمط الأساسي الذي يجب على المواطنين متابعته هو مدوامة عملهم وتعليمهم، حيث الخروج في الأماكن المفتوحة وعدم المكوث في المنازل المغلقة لأوقات طويلة، حتى لا يكونوا عرضة وهدف سهل لفيروس كورونا.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة