منتجات «آبل»
منتجات «آبل»


«آبل» بصدد الكشف عن أحدث منتجاتها الثلاثاء

ناريمان محمد

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2020 - 10:44 ص

 

تستعد شركة آبل العالمية، اليوم 10 نوفمبر، للكشف عن  الحدث الخاص بها «One More Thing»، عبر الانترنت بسبب جائحة فيروس كورونا المستمرة.

ويمكن مشاهدة الحدث على قناة "آبل" على يوتيوب أو من تطبيق Apple TV على iPhone وiPad وiPod touch وMac وApple TV والأجهزة المدعومة الأخرى.

وهذه المرة الأولى التي تعقد فيها آبل حدثًا في وقت متأخر من العام بعد حدثين متتالين، حيث شهد حدث شهر سبتمبر الإعلان عن الطرز الجديدة من أجهزة آيباد، و Apple Watch، بينما ركز حدث أكتوبر على سلسلة هواتف آيفون 12 وجهاز HomePod mini.

 

 منتجات «آبل» المتوقع الكشف عنها كما يلي: 

- حواسيب ماك التي تعمل بمعالجات (Apple silicon):

- تخطط شركة آبل لتقديم حواسيب ماك  بمعالج (Apple silicon) الجديد من تصميمها بدلًا من معالج إنتل.

وأفادت تقارير جديدة من وكالة (Bloomberg) أن شركة آبل تكثف إنتاجها من أجهزة (MacBook Air) الجديدة مقاس 13 بوصة، و (MacBook Pro) مقاس 13 بوصة، و (MacBook Pro) مقاس 16 بوصة، وستعرض على الأقل  جهازين مقاس 13 بوصة.

- سماعات AirPods Studio:

أشارت الكثير من التقارير منذ بداية هذا العام أن آبل تعمل على تصميم سماعات للرأس تُسمى (AirPods Studio)، تجمع بين ميزات سماعات الأذن اللاسلكية (AirPods) التابعة لها، وسماعات الرأس اللاسلكية (Beats) التابعة لها أيضًا.

تشير التقارير إلى أن السماعات الجديدة قد تحتوي على عدد من أجهزة الاستشعار التي يمكنها اكتشاف كيفية ارتدائها، وإعادة توجيه قنوات الصوت اليسرى واليمنى لتتناسب مع بعضها بعضًا، بالإضافة إلى قدرتها على اكتشاف كون سماعات الرأس موجودة على رأسك أو رقبتك لتشغيل الموسيقى أو إيقافها بشكل مؤقت، تمامًا مثل: اكتشاف عدم وجود سماعة (AirPods) في الأذن.

- تحديد موعد طرح نظام macOS Big Sur:

أعلنت آبل عن نظام التشغيل (macOS Big Sur) خلال شهر يونيو الماضي وهو في الاختبارات منذ شهر يوليو، وقد أصدرت هذا الأسبوع الإصدار التجريبي النهائي (macOS Big Sur 11.0.1) للمطورين، مما يعني أنه جاهز للإصدار، لكن يتبقى فقط تحديد موعده.

وصفت آبل تحديث (Big Sur) بأنه أكبر تغيير في تصميم نظام تشغيل حواسيبها منذ ظهور (OS X) أو (macOS 10) لأول مرة منذ ما يقرب من 20 عامًا، حيث شهد التصميم العديد من التحسينات، مثل: تغيير تصميم الأيقونات في (شريط التطبيقات) Dock، وتغيير السمة اللونية للنظام، وتعديل منحنيات زوايا النوافذ، وتصميم جديد للتطبيقات الأساسية يجلب المزيد من التنظيم إلى العديد من النوافذ المفتوحة، ويجعل التفاعل مع التطبيقات أكثر سهولة، وبذلك تبدو التجربة بأكملها أكثر تركيزًا وحداثة، مما يقلل من التعقيد البصري.

يقدم نظام (MacOS Big Sur) بعض الميزات الجديدة، منها "أكبر تحديث لمتصفح (سفاري) Safari منذ إطلاقه لأول مرة في عام 2003، حيث أصبح المتصفح أسرع وأكثر خصوصية، بالإضافة إلى تحديث تطبيق الخرائط والرسائل، وتضمين الكثير من الأدوات الجديدة التي تتيح للمستخدمين تخصيص تجربتهم".

- جهاز التتبع AirTags:

أشارت الكثير من التقارير خلال الفترة الماضية إلى أن آبل تعمل على تطوير جهاز جديد يُسمى (AirTags) لتتبع الأشياء، حيث يمكنك إرفاق جهاز AirTags الصغير في محفظتك أو مفاتيحك أو غيرها من العناصر المهمة التي يحتمل أن تفقدها بسهولة، ثم يمكنك تتبعها باستخدام تطبيق Find My التابع لآبل.

- يجعل التكامل مع نظام iOS من السهل إعداد AirTags،

 كما يمكنه أيضًا الاستفادة من الانتشار الواسع لأجهزة آبل، حيث يمكن السماح لجهاز AirTags بالاتصال بأي من أجهزة آبل سواء هواتف آيفون، أو أجهزة آيباد، أو Apple Watch، أو حواسيب ماك لإرسال إحداثيات العنصر المفقود. وبذلك سيصبح AirTags منافسًا قويًا للأجهزة المشابهة التي تقدمها شركات مثل: Tile، وChipolo، و Orbit، وMYNT.

من المتوقع، أيضًا بسبب اسم الحدث (One More Thing) أن تقدم آبل بعض المفاجأت، مثل: نظارات للواقع المعزز، أو بعض المنتجات الأخرى التي تعمل عليها منذ فترة.

اقرأ ايضا|بريطانيا تخطط لامتلاك جيش ضخم من الروبوتات القتالية في 2030

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة