الجامعات
الجامعات


«التعليم العالي» لن نسمح لأي طالب بالتواجد داخل الجامعة بدون ارتداء الكمامة

مروة فهمي

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2020 - 11:22 ص

 

أكد د.  حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة التعليم العالى والبحث العلمي، إننا لن نسمح بتواجد الطلاب داخل الحرم الجامعى دون ارتداء الكمامات والالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وأضاف عبد الغفار، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخباراليوم» على أن كل جامعة حكومية أو خاصة لها الحق في وضع خطة احترازية كما تراه.

وعقب عبد الغفار، على قرار  فصل 23 طالبا بكلية العلوم بجامعة بنها لمدة أسبوع بسبب عدم ارتداء الكمامة كان هذا بناءا على قرار الأعلى للجامعات بتطبيق هذه العقوبة لعدم أرتداء الكمامة وحرصا على سلامة الطلاب والطالبات وهيئة التدريس والجهاز الإداري.

وكان قدر أوضح الجيزاوي، نائب رئيس جامعة بنها للدراسات العليا على  أن هذا القرار جاء بناء على قرارات المجلس الأعلى للجامعات، مؤكدا أنه في حالة عدم إلتزام الطلاب بالتباعد الإجتماعى، تكون الكمامة إجبارية وملزمة عليهم، وأنه تم تحذير هؤلاء الطلاب من قبل شفويا وتحرير محضر عدم إرتداؤها تماما، من ثم تتدرج العقوبات للفصل أسبوع أو أسبوعين أو الحرمان من الخدمات الطلابية.

أقراأيضا||لعدم الالتزام بالكمامة .. تفاصيل فصل 23 طالبًا لمدة أسبوع بجامعة بنها| فيديو

وأشار الدكتور ناصر الجيزاوي، نائب رئيس جامعة بنها لشئون الدراسات العليا والبحوث، إلى أن العقوبات تتدرج للفصل تماما من الجامعة، متابعا أنه في جامعة بنها الوضع مستقر ولا يوجد أي إصابات بكورونا، إلا أن تلك الإجراءات والعقوبات تعتبر إحترازية للشعور بعدم إتخاذ الطلاب الأمر بجدية.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة