الدكتور خالد قاسم
الدكتور خالد قاسم


فيديو| التنمية المحلية توضح الخطوات التي تم اتخاذها لمواجهة موجة الطقس السيئ

أحمد عبدالرحيم

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2020 - 12:05 م

قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث  بإسم وزارة التنمية المحلية، إنه بالفعل يوجد ظاهرة تغير مناخي على مستوى دول العالم، مؤكدا أنه يتم متابعة تلك القضية بفكر إدارة الأزمة، وتقوم وزارات الدولة المصرية بالتخطيط لحل تلك المسألة على أرض جميع محافظات مصر وليس الإدارة فقط.


وأوضح خلال مداخلة هانفية برنامج"هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "اكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء، أن الوزير محمود شعراوي وزير التنمية المحلية قام بالتوجيه لفتح غرفة عمليات وزارة التنمية المحلية، مع ربطها بغرف عمليات المحافظات، استعدادا لموسم الأمطار، بالتنسيق مع هيئة الأرصاد المصرية ومركز بحوث الموارد المائية بوزراة الموارد المائية والرى.

وأضاف خالد قاسم، أن تقوم غرف العمليات بتشكيل فرق عمل، وتم بالفعل تدريب الكوادر البشرية لغرف عمليات المحافظات في مركز تدريب التنمية المحلية بصقارة على مواجهة أزمات السيول.


وأشارالمتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إلى أن يتم الربط مع غرف العمليات بشركات مياة الشرب والصرف الصحي والشركة القابضة، مضيفا أن فترة الانتخابات للمرحلة الثانية وجد تحرك كبير لسيارات الصرف الصحي في الشوارع، مع التمركز الشديد حول مراكز الانتخابات.


وأكد الدكتور خالد قاسم،المتحدث الرسمى باسم وزارة التنمية المحلية، أن عند وجود تحسب بسقوط أمطار يوم الخميس الماضي على محافظة الإسكندرية، وبالتالي كان على مدى 3 أسابيع الماضية، تم تواجد بعض المسئولين للإشراف على تطهير لمحطات الطرد والأحواض الذى يسحب من خلالها الأمطار، حينها تم بالفعل التعامل بفكر إدارة الأزمة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة