صورة موضوعية
صورة موضوعية


فيديو| المنصة الإلكترونية الموحدة للكهرباء تقدم 17 خدمة إلكترونية للمواطنين

أحمد عبدالرحيم

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2020 - 01:33 م

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن المنصة الإلكترونية الموحدة لخدمات الكهرباء تقدم 17 خدمة إلكترونية للمواطنين تساعد بدرجة كبيرة جدا للتحكم في استهلاك الكهرباء.


وأوضح خلال مداخلة هاتفية عبر القناة "الأولى"، والفضائية المصرية، اليوم الثلاثاء 10 نوفمبر، أن العداد الجديد أو مسبوق الدفع له العديد من المزايا عن العداد التقليدي، أبرزها هو عدم وجود تدخل للعنصر البشرى به.

وأشارالدكتور أيمن حمزة، المتحدث  باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إلى أن العداد الإلكتروني يظهر للمواطن مدى استهلاكه للكهرباء، وبالتالي يستطيع برمجته والتحكم في استهلاكه بناءً على ما يتم سحبه أمامه.


ولفت أيمن حمزة، إلى أنه بمجرد وصول المواطن إلى نسبة 10% من الشحن المتبقي، يقوم العداد بإظهار إنذار بالضوء الأحمر ليوضح أنه يحتاج شحن الكارت الإلكتروني مرة أخرى، كما أن العداد مبرمج بعدم الفصل خلال الأوقات الصديقة، وهي في نهايات الأسبوع والعطلات الرسمية ومساءً بعد الساعة الخامسة.

 

وأعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، خلال الفترة القريبة الماضية عن إطلاق المنصة الإلكترونية الموحدة لخدمات الكهرباء وتركيب عداد الكهرباء الكودي 2020 رسميًا.


وأوضحت الوزارة، أنه سيتم فتح المنصة الإلكترونية للتقديم على تركيب عداد الكهرباء الكودي لعام 2020، لتكون أسهل وسيلة للتقديم في المنصة الإلكترونية لتركيب عداد الكهرباء الكودي، وذلك بناءً على قرارات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، ومجلس الوزراء ووزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر، لتوفير العبء على المواطنين نظرًا للظروف الراهنة التي تسبب فيها فيروس كورونا المستجد.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة