سفير  فلسطين بمصر دياب اللوح
سفير  فلسطين بمصر دياب اللوح


السفير الفلسطيني بالقاهرة ناعيًا عريقات: مناضل كبير و مفاوض صلب

أحمد نزيه

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2020 - 01:59 م

نعي سفير  فلسطين بمصر دياب اللوح، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس دائرة شؤون المفاوضات، صائب عريقات الذي وفاته المنية في فلسطين عن عمر يناهز 65 عاما.


ووصف السفير الفلسطيني بالقاهرة عريقات بـ«المناضل الوطني الكبير»، قائلا إنه قضى عمره مدافعًا عن عدالة القضية الفلسطينية ومفاوضاً صلباً في المحافل الدولية كافة.

اقرأ ايضًا:  إنفوجراف| من هو صائب عريقات «كبير المفاوضين الفلسطينيين»؟


وتقدم السفير دياب اللوح ومستشارو وكوادر سفارة دولة فلسطين لدى مصر، ومندوبية فلسطين لدى جامعة الدول العربية والقنصلية العامة بالإسكندرية من عموم الشعب الفلسطيني ومن الرئيس الفلسطيني أبو مازن، ومن كافة  أطر وكوادر وقيادات حركة فتح ولجنتها المركزية، ومن أعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ومن أسرة الفقيد وذويه  بالتعازي والمواساة القلبية ، لرحيل رمزا من الرموز النضال الوطني.

اقرأ ايضًا: بروفايل| صائب عريقات.. رحيل كبير المفاوضين الفلسطينيين


وأضاف اللوح في بيانه إن عريقات «كرس حياته وعمره من أجل الحرية والخلاص والعودة والذود عن القضية الفلسطينية في كافة المراحل والمنابر،  لاسيما باعتباره القامة العلمية والأكاديمية والسياسية والدبلوماسية البارزة.»


كان الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد نعى باسمه وباسم القيادة الفلسطينية والحكومة، صائب عريقات، واعتبر فقده يمثل خسارة كبيرة لفلسطين، كما أعلن الحداد بتنكيس الأعلام لمدة ثلاثة أيام.

 

اقرأ ايضًا: «فتح» ناعية صائب عريقات: قائد وطني كبير 

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة