صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


مسئول «حياة كريمة»: تنفيذ مشروعات صرف صحي في 150 قرية | فيديو

أحمد عبدالرحيم

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2020 - 02:20 م

قال جميل حلمي، مساعد وزير التخطيط ومسئول مبادرة حياة كريمة، إنه يتم تنفيذ مشروعات صرف صحي فى 150 قرية الآن خلال العام المالى الحالى 2021، مشيرا إلى أنه مخطط أن تنتهى الدولة من تنفيذ 56 مشروع صرف صحى فى 56 قرية.

وأوضح جميل حلمى، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة " إكسترا نيوز" الفضائية، اليوم الثلاثاء، أن مشروعات الصرف الصحى التى تنفذها الدول فى مبادرة "حياة كريمة" فى القرى المصرية المختلفة، تعتبر من أهم المشروعات التى تعمل على  تحسين دورة الحياة ورفع مستوى معيشة المواطنين.


وأضاف حلمى، أن الدولة تقوم بعمل شبكات ومحطات وتأسيس البنية الأساسية للصرف، مشيرًا إلى أن الدولة توفر على المواطن 5000 جنيه تكلفة إدخال خطوط الصرف الصحى، موضحًا أن التكلفة العامة تقترب من نصف مليار جنيه.

 

وأكد  جميل حلمي، مساعد وزير التخطيط ومسئول مبادرة حياة كريمة، أن النسبة الأكبر من هذه القرى تقع فى صعيد مصر تحديدًا في محافظات أسيوط وسوهاج وقنا، لافتا إلى أن أولويات الحكومة فى الفترة الحالية النهوض بحالة التنمية فى المحافظات ذات الأولوية.

وأشار جميل حلمي، إلى أن المبادرة تعمل بنهج علمى متميز ومتكامل وبالتعاون مع كل الأجهزة المعنية ونقوم بتحديد الاحتياجات فى كل قرية ويتم رصد لها الاعتمادات المالية. 


 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة