المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، نيكولاي ملادينوف
المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، نيكولاي ملادينوف


منسق عملية السلام بالشرق الأوسط: عريقات لم يتخلَ يوما عن طريق المفاوضات

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2020 - 02:30 م

نعى المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، نيكولاي ملادينوف رحيل القيادي الفلسطيني البارز وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات.

اقرأ أيضًا: إنفوجراف| من هو صائب عريقات «كبير المفاوضين الفلسطينيين»؟

 

وقال ملادينوف في بيانه "أتقدم بأحر التعازي لأسرة الدكتور صائب عريقات وللشعب الفلسطيني.. بقيت مقتنعا بأن إسرائيل و فلسطين يمكنهما العيش بسلام.. لم تتخل عن سبيل المفاوضات.. ووقفت بفخر لشعبك".

وتابع" سنفتقدك يا صديقي. أتمنى أن ترقد بسلام"

اقرأ أيضًا: بروفايل| صائب عريقات.. رحيل كبير المفاوضين الفلسطينيين


وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد نعى باسمه وباسم القيادة الفلسطينية والحكومة، صائب عريقات، واعتبر فقده يمثل خسارة كبيرة لفلسطين، كما أعلن الحداد بتنكيس الأعلام لمدة ثلاثة أيام.

كما نعت وزارة الخارجية المصرية ببالغ الحزن وعميق الأسى المغفور له بإذن الله الدكتور صائب عريقات، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، والذي وافته المنية منذ قليل.

اقرأ أيضًا: مصر تنعى صائب عريقات: «فقدت القضية الفلسطينية مناضلاً ثابتًا لا يتزعزع»

وذكر بيان لوزارة الخارجية اليوم: لقد فقدت القضية الفلسطينية والعالم العربي بأسره مناضلاً ثابتًا لا يتزعزع، قضيته وأهدافه واضحة ومشروعة، أفنى عمره في الدفاع مُخلصاً عنها بشتى الوسائل الدبلوماسية والتفاوضية ساعيًا دون كلل لاستعادة حقوق الشعب الفلسطيني على الرغم من كل العراقيل والظروف الصعبة التي تعرضت لها القضية الفلسطينية على مر العقود.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة