الأردن ينتخب نواب البرلمان
الأردن ينتخب نواب البرلمان


صور| الأردن ينتخب نواب البرلمان.. ومصابو كورونا ممنوعين 

هبة عبدالفتاح

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2020 - 02:45 م

بدأت اليوم الثلاثاء 10 نوفمبر، عملية التصويت في انتخابات البرلمان الأردني الـ19، وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها في السابعة صباحاً.


وبدء المواطنين يتوافدون على مراكز الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في انتخابات البرلمان الأردني الـ19، وسط إجراءات أمنية مشددة، في مختلف مناطق المملكة.

 

اقرأ ايضَا: بدء عملية الاقتراع للانتخابات البرلمانية في الأردن


 وقالت صحيفة الدستور الأردنية اليوم، إن ما يزيد عن 53 ألف من رجال الأمن العام من مختلف الوحدات يشاركون في تأمين العملية الانتخابية.
ومن جانبها فرضت الهيئة المستقلة لتنظيم الانتخابات تدابير وإجراءات صحية صارمة على المشرفين بالعملية الانتخابية، وكذلك الناخبين، فمنعت دخول أي شخص مراكز الاقتراع بدون كمامة.

 


كما منعت الهيئة المصابون بالوباء التاجي كورونا المستجد من الإدلاء بأصواتهم في العملية الانتخابية، يأتي ذلك بالتزامن مع زيادة معدلات الإصابة بفيروس كورنا المستجد كوفيد-19 في المملكة.

اقرأ ايضَا: البرلمان العربي يشارك في متابعة الانتخابات النيابية في الأردن


أدلى حتى الآن أكثر من 200 ألف ناخب بأصواتهم في الانتخابات مجلس النواب الأردني الـ19، منذ فتح صناديق الاقتراع صباح اليوم الثلاثاء 10 نوفمبر، في مختلف دوائر المملكة الـ 23، وبذلك، تبلغ نسبة الاقتراع حتى الآن 4.43%.


وقال الناطق الإعلامي باسم الهيئة المستقلة للانتخاب جهاد المومني، في تصريحات صحفيه له اليوم، إن أول عملية اقتراع جرت في الأردن تم في 40 محافظة.

 


وأكد مدير إدارة العمليات والسيطرة في الأمن العام الأردني على مضاغقة القوى الأمنية لتوفير الحماية والأمن للناخبين، ومنع أي تجمعات أمام مراكز الاقتراع حفاظا على سلامة المواطنين.


ويتنافس على مقاعد البرلمان الأردني، 1693 مرشحا ومرشحة، ضمن 294 قائمة انتخابية، على 130 مقعدا موزعة على 23 دائرة انتخابية في مختلف مناطق المملكة، منها 15 مقعدا مخصصا للمرأة على الأقل.


ويراقب الانتخابات 9667 مراقبا محليا، و108 مراقبين دوليين.


يذكر أن الأردن سجل الإثنين 9 نوفمبر، زيادة في معدلات الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19، فتم رصد 5665 إصابة بالوباء التاجي كوفيد -19، و62 حالة وفاة.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة