فيتامين « د»
فيتامين « د»


خلطة سحرية لفيتامين «د» سلاح مضاد لأمراض الشتاء

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2020 - 03:34 م

 

يعتبر فيتامين « د» من أهم الفيتامينات المفيدة للجسم، فأثبتت الدراسات الحديثة أن فيتامين « د » يحمى من الإصابة بأمراض السرطان ، ونقص فيتامين « د» في الجسم يسبب الكثير من الأمراض أبرازها الإصابة بكورونا.


أكد الباحثون بالولايات المتحدة الأمريكية على أهمية فيتامين « د » للحماية من الإصابة بفيروس كورونا ، وجاء ذلك وفقاً لموقع «سي نيوز». 


يحتوى فيتامين « د » على مركبات تحمى الجسم من الإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا والحد من الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي.


ويوجد الكثير من الأطعمة التي تحتوى على فيتامين « د » ، يجب أن تتناول واحده منهم كل يوم لحمايتك من الإصابة بنزلات البرد، وخصوصا كورونا: 


اللبن الطبيعي:


أكدت الدراسات أن تناول اللبن يومياً، يساعد في تقوية جهاز المناعة، بالإضافة إلى التمتع بنوم هادئ خالى من أى اضطرابات أو توتر، كما يساعد فيتامين « د » الموجود فى اللبن على علاج حرقه المعدة . 


الشوكولاته الداكنة: 


يساعد فيتامين «د» الموجود في الشكولاتة الداكنة، على تحسين الحالة النفسية للفرد، بالإضافة إلى أنها تساعد في الحماية من أمراض القلب والجهاز التنفسى، ولكن ينصح الأطباء بعدم تناول أكثر من مكعبين يومياً حتى لا تصاب بالسمنة.


فطر عش الغراب:


يساعد فيتامين « د » الموجود في عش الغراب على علاج أمراض فقر الدم، وأمراض السرطانات والجهاز المناعى، ويفِّعل خلايا الدم البيضاء لمحاربة البكتيريا والفيروسات.


بالإضافة إلى ضبط مستوى الكولسترول فى الدم، ويحسن وظائف الكبد، ويحمى من هشاشة العظام.


كبد العجل:


تحتوي على نسبة كبيره من فيتامين « د»، بالإضافة إلى احتوائها على البروتينات والزنك الذى يساعد في التعافى من الأمراض الناتجة من أمراض تصلب الشرايين. 


كما تحتوي كبدة العجل على نسبة دهون أقل، بالإضافة إلى احتوائها على البوتاسيوم الذى يساعد في تقويه العظام وتقوية الوظائف العقلية للإنسان. 


سمك السردين:


يحمي سمك السردين من الإصابة بأمراض السرطان والجهاز الهضمي، ويحتوى على الكثير من المعادن والفيتامينات المهمة لصحة الجسم بصفة عامة.

 

اقرأايضا | أستاذ صحة عامة: إصابات كورونا سترتفع في الشتاء لأكثر من الضعف

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة