الدكتور محمد المحرصاوي
الدكتور محمد المحرصاوي


افتتاح معرض جامعة الأزهر للكتاب غدًا الأربعاء

إسراء كارم

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2020 - 04:52 م

تقيم جامعة الأزهر معرضًا للكتاب بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب، غدا الأربعاء الموافق 11 من نوفمبر الجاري ولمدة أسبوعين، وذلك في إطار نشاطها العلمي والثقافي الذي تحرص عليه مؤسسة الأزهر الشريف جامعًا وجامعةً برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة.


وأوضح الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة؛ أن المعرض يقام في مقر المكتبة المركزية بحرم الجامعة بمدينة نصر، مشيرًا إلى أن الجامعة تحرص على إقامة هذا المعرض السنوي؛ لتيسير الحصول على إصدارات الهيئة العامة للكتاب بأسعار مخفضة ورمزية للطلاب والباحثين.


وقدم رئيس جامعة الأزهر الشكر للدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، وللدكتور هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة العامة المصرية للكتاب، لتعاونهما المثمر في إقامة هذا المعرض.

وأضاف أن المعرض يستهدف خلق حالة من الثراء الثقافي والمعرفي لدى طلاب الجامعة وطالباتها، بما يدعم قدرتهم على التفكير والإبداع، وتحصيل العلوم المختلفة.


وأكد أن القراءة هى الأداة والوسيلة الأقوى التي تفتح للطلاب آفاقًا جديدة تساعدهم على توسيع مداركهم، وتنمي لديهم الجوانب البحثية، وتجعلهم أكثر قدرة على الإسهام بشكل إيجابي في المجتمع، وتنمي الحس الوطني، وترسخ قيم الانتماء وحب الوطن.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة