الأسير كمال أبو وعر
الأسير كمال أبو وعر


وفاة الأسير الفلسطيني كمال أبو وعر في سجون الاحتلال

أحمد نزيه

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2020 - 04:55 م

نعت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، الأسير الفلسطيني كمال أبو وعر، الذي قضى نحبه اليوم الثلاثاء 10 نوفمبر في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت هيئة الأسرى إن "الأسير الشهيد كان ضحية الاستهتار والإهمال الطبي في أعقاب إصابته بمرض السرطان وكورونا داخل سجون الاحتلال، مع عدم تقديم العلاجات والرعاية الصحية".

وبدورها، أعلنت مفوضية الشهداء والأسرى والجرحى التابعة لحركة فتح، استشهاد الأسير المريض كمال أبو وعر من بلدة قباطية جنوب جنين، والمعتقل منذ عام 2003.

واتهم قدري أبو بكر، رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين، الاحتلال بقتل الأسير كمال أبو وعر من خلال تركه فريسة لمرض السرطان.

وأضاف أبو بكر أن "الجريمة الطبية بحق الأسير الشهيد أبو وعر هي شاهد على عنصرية وحقد الاحتلال وسعيه للنيل من أسرانا بشتى الوسائل".

وأُصيب الأسير كمال أبو وعر بفيروس كورونا في شهر يوليو الماضي، في سجون الاحتلال، قبل أن تعلن إدارة السجون الإسرائيلية تعافيه من الفيروس في وقتٍ لاحقٍ.

وكان الأسير كمال أبو وعر مصابًا بورم سرطاني في الحنجرة والحلق، وطالب السلطات الفلسطينية سواء الحكومة والتشريعية مرارًا الإفراج عنه نظرًا لتدهور حالته الصحية، دون أية استجابة من الجانب الإسرائيلي.

(للمزيد طالع: المجلس الوطني الفلسطيني يدعو برلمانات العالم لإنقاذ حياة الأسير كمال أبو وعر )

الأسير أبو وعر (46 عامًا) كان معتقلًا منذ عام 2003 ومحكومًا عليه بالسجن 6 مؤبدات و50 عامًا، وكان واحدًا من عشرات الأسرى المصابين بأمراض سرطانية مختلفة، وبحاجة ماسة لمتابعة طبية حثيثة لحالاتهم، حسبما أوردت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة