وزيرة التعاون الدولي
وزيرة التعاون الدولي


رانيا المشاط لوزير التربية التعليم: «نفسي ارجع طالبة تاني»

أحمد عيسى

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2020 - 05:01 م

وجهت وزيرة التعاون الدولي د. رانيا المشاط، التحية لدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم  على انجازته في الوزارة خاصة بعد أزمة كورونا، وقالت الوزيرة تعقيبا على عرض د. طارق شوقي، «نفسي ارجع طالبة تاني».


شهدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، والدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الثلاثاء، إطلاق تقرير مرصد الاقتصاد المصري: من الأزمة إلى التحول الاقتصادي، إطلاق العنان لإمكانات مصر في الإنتاجية وخلق فرص العمل، الذي صدر عن البنك الدولي، لرصد مؤشرات الاقتصاد الكلي القوية والتحديات الهيكلية التي تواجه الاقتصاد في الفترة الحالية، لاسيما بسبب تداعيات كورونا، وآفاق النمو على المدى الطويل.


وتناول التقرير وضع الاقتصاد المصري قبل جائحة كورونا، حيث كان يتسم ببيئة اقتصاد كلي مستقرة، بفضل الإصلاحات التي وصفها بـ"الجريئة" على مستوى سياسية المالية العامة، التي انعكست على انخفاض عجز الموازنة العامة للدولة، وإجراءات التيسير النقدي التي بدأ البنك المركزي في تطبيقها، فضلا عن المشروعات القومية التي أطلقتها الدولة، ثم التحديات التي واجهت الاقتصاد مع اندلاع أزمة كورونا، والإجراءات التي اتخذتها الدولة لاحتواء انتشار الفيروس ومعالجة آثاره الاقتصادية والاجتماعية السلبية.


وتبلغ إجمالي المحفظة الجارية للتعاون الثنائي بين جمهورية مصر العربية والبنك الدولي ما يقرب من 6 مليارات دولار في قطاعات الإسكان والصرف الصحي والتضامن الاجتماعي والنقل والصحة والتعليم والتنمية المحلية والبترول والمشروعات الصغيرة والبيئة .

 

شاهد ايضا :-التعاون الدولي: الإصلاح الاقتصادي مكن مصر من امتصاص صدمة «كورونا»

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة