جانب من الحدث
جانب من الحدث


قائمة منتخب مصر تضم 5 محترفين مقابل 20 فى قائمة توجو

عمر البانوبي

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2020 - 05:18 م

يستعد منتخب مصر لخوض مباراتين مصيريتين في مشوار التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية المُقبلة أمام منتخب توجو يومى 14 نوفمبر في مصر و17 من الشهر ذاته في توجو في إطار منافسات الجولتين الثالثة والرابعة للتصفيات.

منتخب مصر يحتل المركز الثالث في المجموعة التي تضم المتصدر جزر القمر بـ 4 نقاط، ومنتخب كينيا الوصيف بنقطتين، وهو الرصيد ذاته لمنتخب مصر، فيما يتذيل منتخب توجو المجموعة بنقطة وحيدة.

نشر الموقع الرسمي للاتحاد المصرى لكرة القدم مقارنة رقمية بين محترفى قائمة منتخب مصر ونظرائهم في توجو.

- ضمت قائمة منتخب مصر 26 لاعباً من بينهم 5 محترفين و21 لاعباً محلياً.
- قائمة منتخب توجو تضم 23 لاعباً منهم 20 محترفاً و3 ينتمون لأندية محلية.
- ينشط 3 من محترفى منتخب مصر في أندية إنجليزية تلعب جميعها في الدورى الممتاز وهم محمد صلاح (ليفربول) ومحمد الننى (أرسنال) ومحمود حسن «تريزيجيه» (أستون فيلا) بالإضافة للمهاجم أحمد حسن «كوكا» (أولمبياكوس اليوناني) والمدافع أحمد حجازى (اتحاد جدة السعودي).
- العناصر المحترفة في قائمة منتخب توجو تنشط في 12 دولة أوروبية وأفريقية وآسيوية بواقع 5 في فرنسا ولاعبين في دول تركيا والإمارات وتونس وغانا ولاعب واحد في إسبانيا وألمانيا واسكتلندا والدنمارك وجورجيا ومونتينيجرو وجنوب أفريقيا.
- استدعى حسام البدري 21 لاعباً ينتمون لأندية محلية منهم 12 مناصفة بين الأهلي والزمالك و5 من بيراميدز  بالإضافة لثنائى سموحة أحمد أبو الفتوح وحسام حسن ومحمد بسام حارس طلائع الجيش ومحمد شريف مهاجم انبي.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة