الفني يسري محمد عبد الفتاح
الفني يسري محمد عبد الفتاح


«كهرباء عكسية» وراء صعق فني صيانة بالدقهلية  

محمد محمود

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2020 - 06:00 م

في واقعة ليست الأولى من نوعها لقي فني صيانة كهرباء مصرعه صعقا بالكهرباء بقرية المنيل التابعة لمركز طلخا بمحافظة الدقهلية.
 
وكان العامل يقوم بإتمام أعمال الصيانة الدورية التي تجريها شركات توزيع الكهرباء قبل فصل الشتاء وخلال تركيب عمود إنارة جديد وشد الأسلاك الخاصة بهذا العمود عاد التيار الكهربائي دون إنذار مسبق أو بالتنسيق مع الفني الذي لقي مصرعه على الفور وأصيب فني أخر في غياب تام لإجراءات السلامة والصحة المهنية.

ومن جانبه أوضح المهندس محمد عسل رئيس شركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء، انه خلال إتمام عمليات صيانة مهمات الكهرباء بعزبة الزيات التابعة للوحدة المحلية بالمنيل بمحافظة الدقهلية، كان ضمن تلك العمليات تغيير أسلاك لبرج جديد جهد متوسط، وأثنا التركيب تم تشغيل مولد كهرباء بإحدى مزارع الدواجن الموجودة بالقرية فنتج عنه ما يسمى بكهرباء عكسية أدت إلى توصيل التيار الكهربائي للبرج المعني بأعمال الصيانة وصعق الفني يسري محمد عبد الفتاح الذي لقي مصرعه على الفور. 

وأضاف عسل - في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم- أن توصيل التيار أدى إلى إصابة عامل أخر وتم نقله إلى المستشفى لتلقي الإسعافات، مشيرا إلى أن  العامل المصاب وزميله الذي لقي مصرعه من خارج الشركة ويعملان لحساب مقاول متعاقد مع الشركة.    

وتلقى اللواء رأفت عبد الباعث مدير أمن الدقهلية، إخطارا من اللواء مصطفى كمال مدير مباحث المديرية، بورود بلاغ من شرطة النجدة إلى مأمور مركز طلخا، بوقوع حادث صعق بالكهرباء لفني صيانة. 

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان البلاغ وبالفحص تبين مصرع فني صيانة مقيم بقرية كفر الجنينة التابعة لمركز نبروه وإصابة عامل أخر، وذلك أثناء تركيب أسلاك كهرباء الجهد المتوسط بعزبة الزيات التابعة للوحدة المحلية بالمنيل.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة