جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع


ننشر شروط ومواصفات سيارات خطوط السير الجديدة بقنا

أبو المعارف الحفناوي

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2020 - 08:20 م

التقى اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، بمسئولي عدد من شركات السيارات لمناقشة المواصفات الخاصة بالسيارات التي سيتم تشغيلها على خطوط السير الجديدة، التي سبق الإعلان عنها وإجراء القرعة العلنية لها خلال الفترة الماضية.

جاء ذلك بحضور المحاسب كمال شلبي السكرتير العام، والمهندسة فاطمة إبراهيم السكرتير المساعد، والعقيد وليد العطوني رئيس مباحث المرور، ومحمود عبدالوهاب مدير فرع قنا ببنك التنمية والائتمان الزراعي، ومحمود العماري مدير جهاز تنمية المشروعات وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة، وعدد من السائقين الفائزين بقرعة خطوط السير الجديدة.
 

وأكد "الداودي"، خلال اللقاء، أن المحافظة حريصة في المقام الأول على توفير سيارات بمواصفات الراحة والأمان للركاب، والتي تليق بالمواطن القنائي وطبقا للاشتراطات التي وضعتها اللجنة المختصة، كما أكد سعي المحافظة أن تتناسب أسعار تلك السيارات مع السائقين المنتفعين لتخفيف العبء عن كاهلهم، والتيسير عليهم في سداد التزاماتهم.

اقرأ أيضا| الكشف على 4 آلاف طالب ضمن مبادرة علاج أمراض سوء التغذية بقنا 

وأشار المحافظ، إلى أنه تم مناقشة المواصفات المطلوبة في السيارات والأسعار المعروضة مع التأكيد على توفير السيارات بمحرك مجهز للعمل بالغاز الطبيعي، كما وجه مسئولي الشركات بتنفيذ اشتراطات اللجنة المختصة من حيث إضافة (لون خط السير – الشبكة العلوية – شعار المحافظة – كتابة محطات خط السير)، بحيث تكون السيارة بشكل موحد وجاهزة للاستخدام مباشرة.


وأكد محافظ قنا، أن بنك التنمية والائتمان الزراعي يقدم مجموعة من التسهيلات لمساعدة السائقين في الحصول على السيارات، حيث سيقبل البنك مقدم للسيارة يبدأ بـ15% من سعرها مع إمكانية تقسيط باقي المبلغ على مدار 6 سنوات، بالإضافة إلى حصول السائق على بون تمويل وقود مجاني للسيارة لمدة شهر، موجهًا السائقين الفائزين بخطوط السير التوجه إلى مقر البنك لمعرفة كافة التفاصيل الخاصة بالسيارات المعروضة واختيار السيارة المناسبة لهم.

جدير بالذكر أن المحافظة أعلنت عن طرح خطوط سير جديدة للمواطنين، تشمل 57 سيارة أجرة داخل مدينة قنا و99 سيارة أخرى تربط بين مدينة قنا والمراكز الأخرى، والتي تم إجراء القرعة العلنية لها في 23 أكتوبر الشهر الماضي، وذلك في إطار سعي المحافظة لاستيعاب كثافة الركاب لاسيما في أوقات الذروة لتوفير كافة سبل الراحة للمواطنين.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة