صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


خاص| رئيس الجالية المصرية بأثينا:الشعب اليوناني يعشق مصر

محمود كساب

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2020 - 09:53 م

قال أحمد عطية رئيس الجالية المصرية باليونان، إن هناك أكثرمن 30 ألف مصر يعيشون في اليونان ويعملون أغلبهم في مهنة العمارة وصيد الأسماك، والقليل يعمل أطباء ورجال أعمال والبعض لديهم شركات صغيرة تعمل في مجال الاستيراد والتصدير.

وأضاف عطية في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن الشعب اليوناني والمصري لديهم نفس الصفات والذي يميز المصري عن اليوناني هو الديانة واللغة فقط.

وأشار رئيس الجالية المصرية باليونان إلى أن الشعب اليوناني يعشق مصر وخاصة مدينة الإسكندرية ويعتبر مصر واليونان شعبا واحدًا يربطهم البحرالأبيض المتوسط وليس يفرقهم.

وأكد أحمد عطية أن هناك الكثير من المحلات المصرية التي تقدم الأكلات الشعبية مثل الفول والطعمية مشيرا" إلى أن تلك المطاعم عليها إقبالا" كبيرا" من قبل المواطنين اليونانيين.

وأردف عطية أن الجالية المصرية تقوم بعقد اجتماعا" بصفة شهرية لمناقشة أوضاع الجالية وأبرز المشاكل التي توجه الجالية بالإضافة إلى عرض فعاليات ثقافية مصرية لتعريف المتجمع اليوناني بالثقافة المصرية.

وعن الترابط بين اليونانيين ومدينة الإسكندرية أشار رئيس الجالية المصرية باليونان إلى أنه بسبب الظروف الاقتصادية التي تمر بها اليونان يلجئ الكثير من اليونانيين بتأجير منازلهم والسفر إلى الإسكندرية للعمل والسكن بها.

وعن المبادرة الرئاسية «العودة للجذور»، أردف "أن تلك المبادرة جاءت بترحيب كبير من كبار السن في اليونان الذين كانوا يعيشون في الإسكندرية في القرن الماضي، حيث أكدوا أن مصر هي بلدهم الأم والأول.

اقرأ أيضاخاص| رئيسة جمعية الصداقة اليونانية المصرية: لا فرق بيننا سوى اللغة والديانة
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة