الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية و التعليم
الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية و التعليم


خاص | «مجاهد»: طلابنا لن يكونوا يومًا تحت رحمة أصحاب المصانع

فاتن زكريا

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2020 - 10:53 م

 

أكد الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة حاليًا تقوم بمراجعة كافة البروتوكولات المبرمة مع المستثمرين المتعلقة بتدريب الطلاب داخل المصانع، لافتًا إلى أنه سيتم رفع دعوى قضائية من جانب الوزارة ضد صاحب مصنع "جيزة" للغزل والنسيج بكفر حكيم، نتيجة لإخلاله ببنود التعاقد مع الوزارة.

وأضاف "مجاهد"، في تصريح خاص لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن صاحب المصنع بحسب التعاقد يدرب طلاب مدرستين "مدرسة جيزة للملابس الجاهزة بكفر حكيم، ومدرسة النيل للتعليم والتدريب المزدوج بالمنوفية"، حيث أن للمصنع فرع آخر بالمنوفية، وقام بفسخ التعاقد وإيقاف تدريب الطلاب وإغلاق المدرستين داخل المصنع، دون إخطار الوزارة، لذا تم إحالة الأمر للشؤون القانونية بالوزارة لاتخاء الإجراءات القانونية حيالها.

وأوضح د. محمد مجاهد، أن طلاب الوزارة لم ولن يكونوا يوما تحت رحمة أصحاب المصانع، مضيفًا: "الوزارة لن تقبل ولم ولن تسمح بمعاملة طلابها كسخرة في العمل داخل المصانع".

وأكد نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد من يحاول القيام بذلك، لأن طلابنا ليسوا عمالاً بل هم متدربين فقط داخل المصانع، وجميع البروتوكولات المبرمة مع المصانع في هذا الشأن تنص على ذلك.

اقرأ أيضا| مجاهد : تدريب طلاب مدرسة جيزة للملابس الجاهزة بمصانع شبرا
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة