نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي

«القباج»: منظومة لإنشاء مصنع للأجهزة التعويضية لذوي الهمم

رضا خليل الثلاثاء، 10 نوفمبر 2020 - 11:20 م

أكدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الدعم النقدي في "تكافل وكرامة"، يقدم لنحو ما يزيد عن 3.6 مليون أسرة.

وأضافت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، في مداخلة هاتفية على قناة "إكسترا نيوز": "لدينا برنامج فرصة للتدريب والتأهيل لسوق العمل، وفتح فرص لريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة وخاصة في القرى، ولدينا قاعدة بيانات موحدة بين الوزارة والجمعيات الأهلية التي تساهم في الدعم النقدي لبعض الأسر".

وتابعت: "دعم الأسر ماديا فقط بدون صحة وتعليم وسكن لن ينقل الأسرة من الفقر، وسيتم توريث الفقر للأطفال، وقد بدأنا في رصد مؤشرات التنمية للأسر بشكل عام، وتوفير الدعم النقدي والاهتمام بالتعليم والصحة".

واستطردت: "لدينا عدد كبير من المبادرات مع صندوق تحيا مصر، وهناك ملف الأجهزة التعويضية للأشخاص ذوي الإعاقة، ونعمل على إنشاء منظومة موحدة بالتنسيق مع القوات المسلحة ووزارة الصحة، لإنشاء مصنع موحد لإنتاج الأجهزة التعويضية للأشخاص ذوي الإعاقة".

وأكدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي: "التعليم هو التدريب والمهارة والوعي وإدماج الشباب في المجتمع وبدأنا في إنشاء وحدات التضامن الاجتماعي في الجامعات، وتعتبر منشأة مصغرة لوزارة التضامن الاجتماعي داخل الجامعة، ولها أدوار متعددة منها دفع مصاريف الطلاب غير القادرين ودفع قيمة السكن في المدينة الجامعية لغير القادرين وتقديم الخدمات للطلاب ذوي الإعاقة".



 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة