وزير التربية والتعليم والتعليم الفني د. طارق شوقي
وزير التربية والتعليم والتعليم الفني د. طارق شوقي


شوقي: منذ عامين ونعمل لإضافة «التكنولوجيا» في التعليم

منةالله ممدوح

الأربعاء، 11 نوفمبر 2020 - 12:12 ص

 

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، د. طارق شوقي، أن الوزارة تنفذ خطة مختلفة من خلال المناهج التي تم وضعها لدفع الطلاب إلى التفكير وليس فقط اجتياز الامتحانات، مشيرًا إلى أن الوزارة  منذ أكثر من عامين تعمل على تطبيق بنوك الأسئلة وبنوك المعرفة وإدخال التكنولوجيا في العملية التعليمية.

وأوضح شوقي، أن مراحل تطوير التعليم في المرحلة الثانوية تستهدف تغييرًا عميقًا في أساليب التقييم للتوجه نحو فهم مخرجات التعلم بدلاً من التقييم القديم الذي يقيم مهارات الحفظ والاسترجاع.

يذكر أنه قد شهدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، والدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الثلاثاء، إطلاق تقرير مرصد الاقتصاد المصري، من الأزمة إلى التحول الاقتصادي، إطلاق العنان لإمكانات مصر في الإنتاجية وخلق فرص العمل، الذي صدر عن البنك الدولي، لرصد مؤشرات الاقتصاد الكلي القوية والتحديات الهيكلية التي تواجه الاقتصاد في الفترة الحالية، لاسيما بسبب تداعيات «كورونا»، وآفاق النمو على المدى الطويل.

وتناول التقرير وضع الاقتصاد المصري قبل جائحة كورونا، حيث كان يتسم ببيئة اقتصاد كلي مستقرة، بفضل الإصلاحات التي وصفها بالجريئة على مستوى سياسية المالية العامة، التي انعكست على انخفاض عجز الموازنة العامة للدولة، وإجراءات التيسير النقدي التي بدأ البنك المركزي في تطبيقها، فضلا عن المشروعات القومية التي أطلقتها الدولة، ثم التحديات التي واجهت الاقتصاد مع اندلاع أزمة كورونا، والإجراءات التي اتخذتها الدولة لاحتواء انتشار الفيروس ومعالجة آثاره الاقتصادية والاجتماعية السلبية.

وأشار تقرير البنك الدولي، إلى أهمية العمل على زيادة الإنتاجية من خلال التركيز على الصناعات التحويلية والصناعات ذات القيمة المضافة العالية، مشيرة إلى أن العمالة في مصر تحولت إلى قطاعات ذات قيمة مضافة مرتفعة نسبيًا مثل أنشطة القطاع الخاص في الخدمات الاجتماعية والصناعات التحويلية والمطاعم والفنادق والتمويل .

اقرأ أيضا

وزير التعليم يكشف ملامح قانون حوكمة المدارس الخاصة والدولية
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة