أحمد شوبير
أحمد شوبير


فيديو| أحمد شوبير يدعو لنبذ العنف قبل نهائي دوري أبطال أفريقيا

رياض محمد جعيصة

الأربعاء، 11 نوفمبر 2020 - 12:37 ص

دعا الإعلامي أحمد شوبير، حارس النادي الأهلي السابق، إلى نبذ العنف في الكرة المصرية وخاصة بين جماهير القطبين، قبل نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي و الزمالك.


وتقام المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا بين الأهلي و الزمالك، يوم 27 نوفمبر الجاري على استاد القاهرة الدولي.


وقال أحمد شوبير، في تصريحات عبر برنامجه على قناة «أون تايم سبورتس»: «من غير الطبيعي ولا المقبول الذي يحصل على مدى السنوات الماضية من التعصب بين الجماهير.. خضت أمام الزمالك مباريات كثيرة جوالي 26 لقاء.. فزت في بعض اللقاءات وخسرت في البعض الآخر.. والحياة استمرت ولن تتوقف».

وواصل أحمد شوبير هجومه على بعض البرامج والإعلاميين والضيوف الذي يطلقون تصريحات غير مسئولة تدعو للتعصب والعنف بين الجماهير، قائلا: «اللي ظهروا على الشاشات الفترة الأخيرة هما اللي وصلونا لكده.. البرامج السوداء والضيوف الذين يطلقون تصريحات غير مسؤولة لركب التريند».

وتابع أحمد شوبير: «أتمنى يكون مباراة النهائي الافريقي بين الاهلي والزمالك نقطة إنطلاق من أجل نبذ التعصب والعنف.. ومن أجل اختفاء تلك الطفيلات من الإعلام الرياضة.. وبقول لأي شخص يحاول يزرع فتنة هناك دولة قوية سوف تتصدى بحزم وقوة».

وأضاف أنه سيشارك في مبادرة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، لنبذ التعصب الكروي بين الجماهير المصرية تحت شعار «لا للتعصب نعم للروح الرياضية» بهدف حث الجماهير على تشجيع فرقهم دون أى نوع من أنواع التعصب.
 
وكان وزير الرياضة قدم الدعوة إلى الجميع بالابتعاد عن التعصب الكروي، وتركيز الجماهير في تشجيع ومؤازرة فرقهم دون مزايدة على الفرق الأخرى لاسيما مع قرب إقامة المباراة القارية المرتقبة بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، ضمن نهائي دوري أبطال أفريقيا في محفل أفريقي ستستضيفه مصر يوم 27 نوفمبر الجاري.
 
وطالب وزير الرياضة من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، من مشجعي الأهلي والزمالك بالتحلي بالروح الرياضية، وعدم التجاوز في حق الغير، وخلق حالة من الدعم للفريقين في إطار من التشجيع المثالي؛ لنضرب نموذجاً يحتذى به أمام مختلف الدول التي تحرص على متابعة أجواء ختام البطولة الأكبر على مستوى القارة الأفريقية في كرة القدم.
 

ويعد نهائي دوري أبطال أفريقيا بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك حدثا تاريخيا غير مسبوق في تاريخ الرياضة المصرية والأفريقية، الأمر الذي تعمل جميع جهات الدولة أن يكون على أعلى مستوى من جميع النواحي، وهو ما اعتادت عليه الرياضة المصرية في استضافتها وتنظيمها لأكبر الأحداث الرياضية في السنوات الأخيرة.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة