وزير  البترول
وزير البترول


وزير البترول: تجربة مصر في إنشاء منتدى غاز شرق المتوسط «ملهمة»

عواد شكشك

الأربعاء، 11 نوفمبر 2020 - 09:39 ص

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أن ما تتمتع به مصر من تاريخ مزدهر ودور مؤثر بالمنطقة وأن هذا نابع من الإيمان العميق بأهمية التعاون الإقليمي والدولي وأنه الدافع وراء المبادرة التي اتخذتها مصر في مبادرتها لإنشاء منتدى غاز شرق المتوسط.

وخلال الجلسة الوزارية الافتراضية بمؤتمر أبوظبى الدولى للبترول " أديبك 2020" – الذي تقام فعالياته بدورة الامارات العربية من 9-12 نوفمبر الحالي.

واستعرض الوزير الخطوات الثابتة التى اتخذتها مصر فى مجال الطاقة نحو تحقيق كامل لسياسات الحوار بين الدول المنتجة والمستهلكة للغاز ودول العبور في المنطقة ونجاحها فى أن يصبح منظمة.

وكان المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية قد أكد أن جائحة كوفيد -19 " كورونا" وتداعياتها على مستقبل الطاقة أوضحت أن التعاون صار حتمياً بين الجميع لتأمين إمدادات الطاقة ومواكبة التحولات المحتومة التى فرضتها الجائحة وتلافى آثارها السلبية على الحكومات والشركات والأنشطة الاستثمارية.

وأضاف الملا فى كلمته أن نجاح انعقاد المؤتمر هذا العام يعد بارقة أمل مبشرة وشهادة على قدرة صناعة الطاقة العالمية على المقاومة والتكيف فى ظل القيود والإجراءات الاحترازية الحالية، حيث يتيح لكل أطراف الصناعة التجمع وتبادل الآراء والأفكار وعقد النقاشات البناءة من أجل مستقبل مشرق للجميع.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة