رئيس جمعية مستثمري الغاز د.محمد سعد الدين
رئيس جمعية مستثمري الغاز د.محمد سعد الدين


«مستثمري الغاز»: وزير البترول أبدى استعداده لجدولة ديون المستثمرين

عواد شكشك

الأربعاء، 11 نوفمبر 2020 - 10:42 ص

كشف د.محمد سعد الدين رئيس جمعية مستثمري الغاز المسال ونائب رئيس اتحاد المستثمرين عن الاستعداد الكامل لوزير البترول والثروة المعدنية عن جدولة الديون المتأخرة على المستثمرين من فواتير الغاز رغم وصول المديونية في قطاع مثل السيراميك إلى 6 مليارات جنيه وانقطاع البعض عن السداد منذ 9 أشهر.

وأشاد سعد الدين بالجهد الكبير التي يقوم بها المهندس طارق الملا وزير البترول فى التيسير على المستثمرين وطرح كافة الحلول والتيسيرات على المستثمرين وتخفيف الأعباء المالية عليهم لدفع عجلة الإنتاج، كاشفًا عن تشكيل لجنة تضم مختصين من وزارة البترول وأعضاء من الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين لمحاولة لدراسة كافة الملفات وعرضها للحل النهائي.

وتعد أبرز الملفات التي تقع على عاتق اللجنة المشكلة هو ملف جدولة الديون المتأخرة وإقناع المتأخرين في إبداء حسن النية بالسداد ودراسة إلغاء الغرامات والفوائد على مستحقات الغاز بالإضافة إلى ملف إعادة تسعير الغاز للمصانع .

وطالب د.محمد سعد الدين رئيس لجنة الطاقة باتحاد الصناعات كافة المستثمرين بإبداء حسن النية والرغبة في سداد المتأخرات حتى لا يكون ذلك عائقا أمام استجابة وزارة البترول لمتطلباتهم فى إعادة تسعير الغاز وتخفيضه للمصانع، مشيرًا إلى أن رؤية الوزارة تتبلور في توحيد سعر الغاز للجميع ارتفاعاً أو انخفاضاً وعدم خلق سعرين للغاز بالأسواق.

كان وزير البترول والثروة المعدنية قد التقى بوفد أعضاء مجلس إدارة الإتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين لبحث ملفات دعم الصناعة الوطنية وتحفيز الإستثمار وتشجيع المستثمرين على التوسع فى أنشطتهم وتعظيم القدرات الإنتاجية وتعزيز القوة التنافسية للمنتجات المصرية بالأسواق العالمية وزيادة الصادرات مما يسهم بفاعلية فى دعم الاقتصاد المصرى.

كما كشف سعد الدين عن توجيهات وزير البترول الفورية إلى الشركة القابضة بضرورة توصيل الغاز للمناطق الصناعية التي لم يصل إلى الغاز فى إطار خطة الدولة والقيادة السياسية فى التوسع للتشغيل بالغاز الطبيعي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة