«بطل من ورق».. شاب يطمع في موسوعة «غينيس» والنار  تلتهمه
«بطل من ورق».. شاب يطمع في موسوعة «غينيس» والنار  تلتهمه


«بطل من ورق».. النار تلتهم شاب طمع في موسوعة «غينيس»

منةالله يوسف

الأربعاء، 11 نوفمبر 2020 - 11:14 ص

يتطلب الدخول إلى عالم الشهرة والوصول إلى العالمية، المغامرة والمجهود والسعي وأخذ كافة الإجراءات الاحترازية، فهو ليس أمرًا سهلًا، ولكن الضابط شيفام سينغ، ضرب بتلك القواعد عرض الحائط لطمعه في الوصول إلى موسوعة «غينيس» وكاد أن يلقى حتفه.

خاض ضابط في الجيش الهندي، تجربة خطيرة للغاية كادت أن تودي بحياته بعد أن قطع مسافة 127 مترا في نفق تحيطه النيران من الجانبين وفقًا لما جاء في سكاي نيوز.

اقرأ أيضًا: «إذا فرح اليوناني كسر الصحون» .. عادة يونانية تجلب الحظ!

وكان التحدي أن يظل "سينغ" خلال قطع النفق راكبا لدراجته النارية، لكنه خرج من النفق على قدميه وجسده غارق في ألسنة اللهب، فيما هب زملاؤه في محاولة لإطفاء النيران وإنقاذه، وركض الضابط على قديمه بعدما تعطلت الدراجة النارية في النفق.

ووقع الحادث رغم أن الضابط الهندي كان يرتدي الملابس المقاومة للحرائق، المصممة لرجال الإطفاء، ولكن على عكس المتوقع لم يتمكن سينغ من تحطيم الرقم القياسي والوصول إلى هدفه، وأثرت تلك التجربة الخطيرة على جسده ودفع ثمنها غاليًا بعدما تركت الحروق على جسده علامات قاسية وجرى نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.

يذكر أن، الرقم القياسي السابق في "غينيس" لأطول رحلة في نفق ناري كان 120.7 مترا، وسجله معا مغامران من جنوب إفريقيا عام 2014.

تعد موسوعة غينيس للأرقام القياسية، هي عبارة عن كتاب مرجعي يصدر كل عام، ويحتوي على أرقام قياسية عالمية ومعروفة، ولقد حقّق الكتاب ذاته رقماً قياسياً؛ حيث أنّه يعدّ سلسلة الكتب الأكثر مبيعًا على الإطلاق، فلقد تم إصدار النسخة الأولى من الموسوعة في العام 1955م بواسطة شركة جينيس، وهي تعدّ الآن من أكثر المراجع دقّةً والتي يتم الرجوع إليها للتعرّف إلى الأرقام القياسية.

ظهرت فكرة الموسوعة، في العام 1951م، ففي ذلك العام دخل هيوغ بيفر صاحب منصب مدير معمل غينيس لصناعة البيرة جدالاً مع شخص آخر أثناء مشاركته في إحدى رحل الصيد، وكان الجدال حول أسرع طائر في العالم يُستخدم كطريدة في ألعاب الرماية الأوروبية، هل هو الزقزاق الذهبي أم الطيهوج، وفي تلك اللحظة أدرك بيفر مدى النجاح الذي قد تحققه الموسوعة التي تأتي بإجابة وافية على هذه الأنواع من الأسئلة.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة