اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج
اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج


محافظ سوهاج: قروض ميسرة بفائدة 5% ضمن مبادرة «مشروعك»

أحمد عبدالرحيم

الأربعاء، 11 نوفمبر 2020 - 12:04 م

قال اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، إن مبادرة "مشروعك" بدأت في عام 2015 بتوجيه رئاسي وقام على تنفيذها وزارة التنمية المحلية بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إذ تستهدف تحقيق التنمية المستدامة الشاملة والقضاء على الفقر والبطالة وخلق فرص العمل وتشغيل الشباب وإطلاق مشروعات وتطوير مشروع أخرى.

وأضاف الفقي ـــ خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، وon ، الذي تقدمه الإعلامية هدير أبو زيد ــ أن هذه المبادرة تطرح التمويل بقروض ميسرة في البنوك الوطنية بفائدة ميسرة قدرها 5%، كما أنها متناقصة لكي يسددها المستفيدون منها بسهولة. 

وتابع، أن الاشتراطات كلها بسيطة جدًا، وهي صورة البطاقة الشخصية وصورة بطاقة الضامن وصورة السجل التجاري أو بطاقة تجارية والمكان الذي سيبدأ فيه طالب الخدمة مشروعه، ليحصل عند تقديم كل هذه الأوراق على رخصة مؤقتة وفورية للبدء في مشروعه. 


وأردف: "مقراتنا موجودة في جميع الوحدات المحلية بالمحافظة للتيسير على المواطنين ونسهل الإجراءات بقدر المستطاع، ويتعاون معنا بنوك الإسكندرية، الإسكان والتعمير، القاهرة، الأهلي، وبنك مصر".

وأوضح، أن المبادرة مخصصة لكل فئات الشعب المصري، لكن معظم المقبلين عليها من الشباب، كما شارك فيها السيدات وكبار السن القادرين على العمل، موضحًا: "ضخينا 1.8 مليار جنيه في سوهاج، لدينا 16740 مشروع في مختلف المجالات".

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة