مرتضى منصور
مرتضى منصور


سيناريو مصير مجلس إدارة الزمالك بعد مرتضى منصور.. «صقر» كلمة السر

شادي محمد

الأربعاء، 11 نوفمبر 2020 - 12:18 م

تتوالى الضربات على رئيس نادي الزمالك وعضو مجلس النواب السابق مرتضى منصور، فبعد أن قامت اللجنة الأوليمبية المصرية بعزله وتغريمه 100 ألف جنيها ومنعه من تولي أي منصب رياضي لمدة 4 سنوات؛ أيدت الأوليمبية الدولية قرار اللجنة المصرية.


الأوليمبية الدولية أرسلت ردا واضحا وصريحا بأن إجراءات الأولمبية المصرية ضد رئيس نادي الزمالك شأن داخلي، ولم تبتد أي اعتراض عليها بالإضافة إلى إعلان لجنة التسوية بطلان لائحة نادى الزمالك وما ترتب عليها، لوجود شبهة تزوير في الدعوة لإقرار اللائحة.


وبمقتضى قرار لجنة التسوية، يعود نادي الزمالك للائحة القديمة التي تنص على وجود رئيس ونائبين، وتلغى نتيجة الانتخابات التكميلية التي جرت مؤخرًا في النادي، والتي شهدت نجاح أحمد مرتضى وأحمد عادل عبدالفتاح وحمادة انور في مقاعد العضوية والدكتور أشرف زكى لمنصب أمين الصندوق قبل أن يتقدم باستقالته.


اقرأ أيضًا لحين لقاء القمة.. مواجهة نارية «مؤجلة» بين وزير الرياضة ومرتضى منصور


لم تتوقف الضربات عند هذا الحد؛ إذ جاءت لجان تفتيش وزارة الشباب والرياضة مع منحها الضبطية القضائية لأول مرة، لتجد بعض المخالفات المالية التي وصفتها مصادر داخل اللجنة بالجسيمة.


كل ما سبق دفع وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي للتأكيد في أكثر من مناسبة على أن قرارات اللجنة الأولمبية، تحت الدراسة القانونية، وأن عمل لجان التفتيش التابعة للوزارة لا يزال مستمرا.

ورغم ذلك شدد صبحي على أن الوزارة من حقها وفقاً للقوانين تغيير مجالس إدارات الأندية حال ثبوت وجود مخالفات، خاصة أن التفتيش المالي والإداري حق أصيل لوزارته، والقانون ينص على أنه لو ثبتت المخالفات في الزمالك فمن حق وزارة الشباب والرياضة إحالة مجلس الإدارة للنيابة وتغييره.


وبعد تعرضه لانتقادات، رد وزير الشباب بالتأكيد على أن قانون الرياضة يعطيه الحق في مراجعة الشئون المالية الخاصة بكل الأندية وأنه لا يخشى إلا القانون وأن الدولة المصرية دولة قانون لا تهاب أحد، ومن حقه أن يحيل الملفات المخالفة للنيابة، ويأخذ قراراته طبقًا لما يخول له القانون.


ليس هذا فحسب؛ بل إن صبحي  أشار في العديد من الأحاديث والتصريحات إلى أن لا مساس بكيان الزمالك وأن الدولة المصرية تقدر النادي وجماهيره حق التقدير.


وحرصًا على الفارس الأبيض وجماهيره وعدم زعزعة استقراراه؛ خاصة وأن الزمالك على وشك مقابلة تاريخية مع نظيرة النادي الأهلي، في حدث سيكتب عنه التاريخ، أكدت مصادر لـ«بوابة أخبار اليوم» أن الوزارة حريصة على عدم اتخاذ أي قرارات يمكن أن تفقد الأبيض جزء من تركيزه قبل المباراة المنتظرة.


وأفادت مصادر أن الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، تواصل مع العديد من الشخصيات العامة "الزملكوية" لإدارة النادي في حال عزل مجلس الإدارة الحالي وكان على رأس القائمة المهندس حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة السابق، وطلب منه تشكيل مجلس إدارة جديد للزمالك.


وقالت المصادر أن الوزير رشح الأسطورة حسن شحاته للتواجد ضمن المجلس المعين المؤقت لإدارة نادى الزمالك خلال الفترة المقبلة لحين موعد انتخابات النادي والمقرر لها نهاية العام المقبل.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة