الرئيس السيسي
الرئيس السيسي


6 رسائل «مؤثرة» للرئيس السيسي خلال زيارته لليونان

أسامة حمدي

الأربعاء، 11 نوفمبر 2020 - 12:18 م

يزور الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليونان، وأجرى مباحثات صباح اليوم مع رئيسة الجمهورية اليونانية كاترينا ساكيلاروبولو، في إطار حرص البلدين الصديقين على التشاور المستمر على المستوى الثنائي.

وأكد الرئيس السيسي، خلال جلسة المباحثات، على عدة رسائل مهمة ومؤثرة، نرصد أبرزها في السطور التالية..

1- زيارته الحالية لليونان هي الثالثة خلال خمس سنوات وتعكس قوة العلاقات بين البلدين

2- العلاقات بين البلدين تتطور بشكل رائع وعظيم وتتقدم بشكل كبير

3- توقيع اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين البلدين يعكس حجم التفاهم وقوة العلاقات

4- مصر تقف إلى جانب اليونان ضد أى تصعيد أو عمليات استفزازية في شرق المتوسط أو مرتبطة بحدودها البحرية

5- مكافحة الإرهاب والتطرف ليست مرتبطة بدين واحد أو مرتبطة بالأديان بصفة عامة ولكن شكل من أشكال الانحراف الفكري يؤدى إلى التطرف والإرهاب

6- يجب ألا يتحول الإرهاب والتطرف إلى الإساءة إلى الأديان أو إلى مشاعر المؤمنين

 

وقالت رئيسة الجمهورية اليونانية كاترينا ساكيلاروبولو، إنها سعيدة بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، واعتذرت له عن عدم تقديم ما يليق به من استقبال حافل نظرا لتفشي فيروس كورونا، وأن علاقات مصر واليونان وطيدة ولها أواصر تربطهما على مر التاريخ.

وتابعت كاترينا ساكيلاروبولو، خلال لقاءها بالرئيس السيسي في أثينا، أنه تم تتويج هذه العلاقة بين مصر واليونان في أغسطس الماضي، من خلال توقيع اتفاقية تأمين الحدود البحرية المشتركة بين البلدين، وهو أمر هام جدا، ولكن ليس فقط التأمين في إطار البلدين وإنما في المنطقة بشكل عام.

وأعلن المتحدث الرسمي باسم الجمهورية السفير بسام راضي، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يعقد جلسة مباحثات مع رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس.

وبدأ الرئيس عبدالفتاح السيسي، الأربعاء 11 نوفمبر، زيارة إلى اليونان حيث يجري مباحثات مهمة في إطار حرص البلدين الصديقين على التشاور المستمر على المستوى الثنائي.


وكان المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي أكد أن زيارة الرئيس السيسي تأتي أيضًا في إطار التعاون الثلاثي بين مصر واليونان وقبرص.

ومن المنتظر أن تشهد الزيارة عقد مباحثات معمقة للرئيس مع رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس، ورئيس البرلمان، ووزير الطاقة والبيئة اليوناني، بعد لقائه رئيس الجمهورية اليونانية.

ويبحث الجانبان المصري واليوناني موضوعات العلاقات الثنائية وسبل تنميتها وتطويرها، واستعراض آفاق التعاون في مجال الطاقة، والتبادل الاقتصادي، وفرص الاستثمار المتاحة في مصر في ضوء المشروعات القومية الكبرى في كافة أنحاء الجمهورية.

اقرأ أيضا

الرئيس السيسي: مكافحة الإرهاب والتطرف ليست مرتبطة بالأديان

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة