الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي


الرئيس السيسي يهنئ رئيس جمهورية أنجولا بيوم الاستقلال

أ ش أ

الأربعاء، 11 نوفمبر 2020 - 12:50 م

بعث الرئيس عبدالفتاح السيسي، برقية تهنئة إلى رئيس جمهورية أنجولا جيواو مانويل جونثالفيس لورنسو؛ بمناسبة الاحتفال بذكرى يوم الاستقلال.

من جانب آخر، يزور الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليونان، وأجرى مباحثات صباح اليوم مع رئيسة الجمهورية اليونانية كاترينا ساكيلاروبولو، في إطار حرص البلدين الصديقين على التشاور المستمر على المستوى الثنائي.


وأعلن المتحدث الرسمي باسم الجمهورية السفير بسام راضي، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يعقد جلسة مباحثات مع رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس.

وكان المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي أكد أن زيارة الرئيس السيسي تأتي أيضًا في إطار التعاون الثلاثي بين مصر واليونان وقبرص.

ومن المنتظر أن تشهد الزيارة عقد مباحثات معمقة للرئيس مع رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس، ورئيس البرلمان، ووزير الطاقة والبيئة اليوناني، بعد لقائه رئيس الجمهورية اليونانية.

ويبحث الجانبان المصري واليوناني موضوعات العلاقات الثنائية وسبل تنميتها وتطويرها، واستعراض آفاق التعاون في مجال الطاقة، والتبادل الاقتصادي، وفرص الاستثمار المتاحة في مصر في ضوء المشروعات القومية الكبرى في كافة أنحاء الجمهورية.

اقرأ أيضا

6 رسائل «مؤثرة» للرئيس السيسي خلال زيارته لليونان

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة