صحيح الإسلام ندوة فى ثالث أيام مبادرة بالعلم والإيمان تبنى الأوطان  بجامعة القناة
صحيح الإسلام ندوة فى ثالث أيام مبادرة بالعلم والإيمان تبنى الأوطان بجامعة القناة


نشر صحيح الإسلام فى مبادرة جامعة القناة

محمد عبادي

الأربعاء، 11 نوفمبر 2020 - 01:32 م

إيماناً من جامعة قناة السويس برئاسة الدكتور أحمد زكى حسين متولى رئيس الجامعة بضرورة توعية الطلاب وتصحيح الأفكار المغلوطة التى تسيطر على عقولهم ليتحقق استقرار المجتمع وبالتعاون مع مؤسسات المجتمع المحلى متمثلة فى الأزهر الشريف «مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية» تستمر لليوم الثالث على التوالى سلسلة الندوات التثقيفية لتجوب جميع كليات الجامعة ضمن مبادرة «بالعلم والإيمان تُبنى الأوطان» والتى انطلقت يوم الإثنين الموافق ٩ نوفمبر وتستمر حتى ١٢ نوفمبر الجارى.

اقرأ أيضا|بعد أمطار استمرت 4 أيام.. تحسن حالة الطقس في الإسكندرية

وأشار الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب إلى إن المبادرة تشمل برنامج التوعية الأسرية والمجتمعية، يقدمها كبار علماء الأزهر الشريف ويقومون بالحديث مع الطلاب والاستماع إليهم والرد على استفساراتهم وجهاً لوجه، وتوجيههم إلى الطريق الصحيح وتصحيح المفاهيم الخاطئة، بالإضافة لتعريف الطلاب بمركز الأزهر العالمى للفتوى الإلكترونية وإمكانية تقديم الفتاوى عبر الخط الساخن المخصص للمركز ١٩٦٠٩.

وتابع الدكتور محمد غنيم منسق عام الأنشطة الطلابية إن اللقاءات تتم اليوم بكليات «الحاسبات والمعلومات، الصيدلة، العلوم، الزراعة، السياحة والفنادق، الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية ».

يحاضر بها من كوكبة من علماء الأزهر الشريف الدكتور أحمد محمد عبد الحليم ،الدكتوره عائشة عمرو، الدكتور معاذ شلبى، الدكتور الأمير عبد العال، الدكتور هشام محمد، الدكتور بلال سعد خضر، الدكتور محمد راشد، الدكتور معاوية عوض، الدكتور أحمد عبد الحليم الدكتوره رشا كمال، الدكتور سعيد رمضان، الدكتور محمد صلاح .

وتناولت الندوات الحديث عن أهم الموضوعات التى تمس الشباب وأكدوا أن القلب والعقل مشتركان فى إدارة الفرد ودعوا الشباب إلى أن يحافظوا على المعلومات المؤكدة التى تدخل إلى الأذهان، وأن ينتبهوا للمعلومات المغلوطة.

مؤكدين على أهمية قراءة سنة النبى صلى الله عليه وسلم، إلى جانب نشر صحيح الإسلام والتعددية الثقافية، الدين والمعاملات بين الآخرين، ثقافة التعاون مع الإسلام وحب الوطن ودوره فى بناء الشخصية والإرهاب وجذوره التاريخية وموقف الإسلام منه.

هذا وشهدت الندوات إقبالاً كبيراً من الطلاب وتفاعل مباشر مع المحاضرين وذلك بمتابعة وحضور عمداء الكليات ووكلاء شئون التعليم والطلاب ومسئولى الأنشطة الطلابية من أعضاء هيئة التدريس بالكليات .

تأتى المبادرة بإشراف تنفيذى عبد الله عامر مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب، ومروة عدلى مدير إدارة النشاط الثقافى والإعلامى، وفريق العمل بالادارة.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة