رئيس الوزراء اليونانى
رئيس الوزراء اليونانى


رئيس وزراء اليونان: مصر حليفا كبيرا لأوروبا

أحمد عبدالرحيم

الأربعاء، 11 نوفمبر 2020 - 01:56 م

قال رئيس الوزراء اليوناني كياكوس ميتسوتاكيس، إنه في إطار التعاون بين مصر واليونان وقبرص، نجتمع اليوم ونتشرف بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى أثينا، مؤكدًا أن التعاون يخدم البلدان الثلاثة.

 

وأضاف رئيس الوزراء اليوناني، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي المنعقد الآن، أن اليونان وقعت اتفاقات ثنائية مع مصر للتعاون والسلام في المنطقة وآخرها توقيع اتفاقية ترسيم الحدود البحرية.

 

وتابع أن: "مصر تعتبر حليفا كبيرا لأوروبا والعالم العربي وإفريقيا"، مؤكدًا أن التحركات الدبلوماسية تخلق السلام والاستقرار في المنطقة.

 

وكان السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، قال إن زيارة الرئيس السيسي إلى اليونان تأتي في إطار حرص البلدين الصديقين على التشاور المستمر على المستوى الثنائي، بالإضافة إلى المستوى الثلاثي مع قبرص، حيث من المنتظر أن تشهد الزيارة عقد مباحثات معمقة للرئيس السيسي مع رئيس الوزراء اليوناني "كيرياكوس ميتسوتاكيس"، ولقاء مع رئيسة الجمهورية، ورئيس البرلمان، ووزير الطاقة والبيئة اليوناني، وذلك لبحث موضوعات العلاقات الثنائية وسبل تنميتها وتطويرها، واستعراض آفاق التعاون في مجال الطاقة، والتبادل الاقتصادي، وفرص الاستثمار المتاحة في مصر في ضوء المشروعات القومية الكبرى في جميع أنحاء الجمهورية.

 

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة