جماهير الأهلي والزمالك
جماهير الأهلي والزمالك


خاص| كاف يقترب من حسم حضور الجماهير لنهائي دوري الأبطال

عمر البانوبي

الأربعاء، 11 نوفمبر 2020 - 02:01 م

تتجه النية لدى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، إلى منح اتحاد الكرة المصري موافقة على حضور عدد محدود من الجماهير للمباراة المرتقبة في نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والزمالك والمقرر لها 27 نوفمبر الحالي.

 

وأعلن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، استضافة ستاد القاهرة الدولي لمباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والزمالك بدلاً من ملعب الجيش ببرج العرب.

 

وبحسب مصدر داخل «كاف» لـ«بوابة اخبار اليوم»، فإن اتحاد الكرة المصري يجب أن يرسل طلب حضور الجماهير للمباراة النهائية، بعد الحصول على الموافقات الأمنية من وزارة الداخلية، وكذلك وجود خطة طبية.

 

وأضاف المصدر: "بأي حال من الأحوال لن يزيد الحضور المسموح به عن نسبة 30% من سعة مدرجات الملعب مستضيف اللقاء النهائي".

 

واختتم المصدر: "وافقنا على حضور الجماهير لمباراتي تنزانيا وتونس وكذلك موريتانيا وبوروندي في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية بعد طلبات الاتحادين التنزاني والموريتاني".

 

ماذا قال الجنايني؟

من جانبه، أكد عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة شئون اتحاد الكرة، استعداد منتخب مصر لمواجهتي توجو في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية يومي 14 نوفمبر و17 من الشهر ذاته.

 

وقال الجنايني في تصريحات لقناة أون تايم سبورت: "لدينا مجموعة رائعة من اللاعبين والمدرب لديه حرية الاختيار والتنوع وننتظر التوفيق".

 

وعن حضور الجماهير لنهائي دوري أبطال أفريقيا قال الجنايني :"لو عليا كاتحاد فنجاحي هو إقامة المباراة بحضور الجماهير على ستاد القاهرة".

 

وأضاف: "هناك 3 عوامل تحدد حضور الجماهير ولو بأعداد محدودة، الكورونا والأمن والاتحاد الأفريقي، سننتظر ونرى".

 

واختتم الجنايني حديثه: "يجب أن نكون فخورين ببلدنا وبالمستوى الذي وصلنا إليه".

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة