رئيس الوزراء اليوناني كياكوس ميتسوتاكيس
رئيس الوزراء اليوناني كياكوس ميتسوتاكيس


بالفيديو.. رئيس وزراء اليونان: مصر حليف كبير لأوروبا

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 11 نوفمبر 2020 - 02:04 م

قال رئيس الوزراء اليوناني، كياكوس ميتسوتاكيس، إنه في إطار التعاون بين مصر واليونان وقبرص والتي تعد  موضوعا أساسيا من أجل نشر السلام والرفاهية يجتمع اليوم فإن بلاده تتشرف بزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي، مؤكدًا أن التعاون يخدم البلدان الثلاثة.

وأضاف رئيس الوزراء اليوناني، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي الأربعاء، أن لقاء اليوم يأتي بعد بضعة أيام من انتخاب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، مشيرًا إلى أن اليونان وقعت اتفاقات ثنائية للتعاون والسلام في المنطقة وآخرها توقيع اتفاقية ترسيم الحدود البحرية.


وتابع: "مصر تعتبر حليف كبير لأوروبا والعالم العربي وأفريقيا"، مؤكدًا أن التحركات الدبلوماسية تخلق السلام والاستقرار في المنطقة.

وبدأ الرئيس عبدالفتاح السيسي، الأربعاء، زيارة إلى اليونان حيث يجري مباحثات مهمة في إطار حرص البلدين الصديقين على التشاور المستمر على المستوى الثنائي.

وكان المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي أكد أن زيارة الرئيس السيسي تأتي أيضًا في إطار التعاون الثلاثي بين مصر واليونان وقبرص.

ومن المنتظر أن تشهد الزيارة عقد مباحثات معمقة للرئيس مع رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس، ورئيس البرلمان، ووزير الطاقة والبيئة اليوناني، بعد لقائه رئيس الجمهورية اليونانية.

ويبحث الجانبان المصري واليوناني موضوعات العلاقات الثنائية وسبل تنميتها وتطويرها، واستعراض آفاق التعاون في مجال الطاقة، والتبادل الاقتصادي، وفرص الاستثمار المتاحة في مصر في ضوء المشروعات القومية الكبرى في كافة أنحاء الجمهورية.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة