تيك توك
تيك توك


«تيك توك» يستعين بالقضاء لمنع الحظر في الولايات المتحدة

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 11 نوفمبر 2020 - 03:10 م

أعلنت شركة بايت دانس المالكة لتطبيق تيك توك، أنها توجهت إلى محكمة الاستئناف الأمريكية بطلب للطعن في أمر إدارة ترامب لحظر استخدام التطبيق في البلاد.

 

ووفقا لروسيا اليوم، تأتي هذه الخطوة من قبل الشركة بعد أن كانت السلطات الأمريكية، قد ادعت بأن تطبيق TikTok يمكن أن يسرب بيانات المواطنين الأمريكيين إلى السلطات الصينية، الأمر الذي نفاه مالك الشركة، وبعد أن وقع ترامب أمرا تنفيذيا أعطى فيه مهلة شهر تقريبا لوقف أي صفقات مع بايت دانس في الولايات الأمريكية.

 

وكانت وزارة التجارة الأمريكية قد أعلنت في وقت سابق أنه واعتبارا من 12 نوفمبر الجاري سيتم حظر تطبيق TikTok في البلاد ما لم تحل الشركة المالكة للتطبيق المشكلات التي تتعلق بالأمن القومي خلال المهلة التي أعطيت لها، وأواخر أكتوبر الفائت ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن محكمة ولاية بنلسفانيا أمرت بوقف قرار الحظر الصادر عن الوزارة بشكل مؤقت.

 

ومن جهتها، أشارت شركة بايت دانس في الطلب الذي تقدمت به إلى محكمة الاستئناف الأمريكية مؤخرا إلى "أنها عملت بنشاط مع لجنة الاستثمار الأجنبي الأمريكية CFIUS لمدة عام، وستواصل العمل معها لمعالجة المخاوف بشأن تهديات الأمن القومي في أمريكا".

 

وأضافت في الطلب: "في مواجهة الطلبات الجديدة المستمرة وعدم الوضوح بشأن قبول حلولنا المقترحة، واقتراب موعد نهاية المهلة المحددة سابقا بـ 12 نوفمبر، لم يكن لدينا خيار سوى اللجوء إلى القضاء لمنحنا مهلة إضافية مدتها 30 يوما، لحماية حقوقنا والحفاظ على أكثر من 1500 موظف لدينا في الولايات المتحدة".

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة