محكمة جنايات الزقازيق
محكمة جنايات الزقازيق


جنايات الزقازيق: «المؤبد» للصديقين تاجري المخدرات بالشرقية

سناء عنان

الأربعاء، 11 نوفمبر 2020 - 03:25 م

قضت محكمة جنايات الزقازيق، بمعاقبة فني طباعة وعاملا، بالسجن المؤبد لقيامهما بالاتجار في مخدر الهيروين.

 

صدر الحكم، برئاسة المستشار وائل عمر الشحات وعضوية المستشارين سامي زين العابدين والوليد حسين وأمانة سر يامن محمود واسلام محجوب.

 

ترجع وقائع القضية، إلى شهر يونيو من العام الحالي، حيث تمكنت الأجهزة الأمنية بإشراف عليها اللواء عمرو رؤوف مدير المباحث من ضبط فني طباعة  28 عاما وصديقه العامل 38 عاما والمقيمين بالقاهرة أثناء ترددهما على مدينة العاشر من رمضان وبحوزتهما 42 جرام من مخدر الهيروين، فتم إحالتهما للنيابة والتي قدمتهما لمحكمة الجنايات والتي أصدرت حكمها المتقدم.

 

يذكر أن، المادة 39 من قانون العقوبات، تنص على تحديد عقوبة متعاطي المخدرات، بالحبس لمدة لا تقل عن سنة، وبغرامة لا تقل عن ألف جنيه، ولا تتجاوز ثلاثة آلاف جنيه، وتطبق تلك العقوبة على كل شخص تم ضبطه فى أي مكان تم تهيأته أو إعداده بصورة واضحة لتعاطي المخدرات، ويكون ذلك بعلم المتعاطي، وجدول المخدرات والمواد المدرجة به تحدد بشكل كبير العقوبة التى تقع على تجار المواد المخدرة، أو حائزي تلك المواد بغرض التعاطي، وتختلف العقوبات بكل تأكيد بحسب كمية ونوع المخدر، فعلى سبيل المثال حيازة أقراص الترامادول تختلف عقوبتها عن تعاطي الحشيش.

 

ويتجه البرلمان المصري، لتغليظ عقوبة مروجي مخدر «الاستروكس» إلى حد الإعدام؛ فى محاولة لمحاصرة انتشار ذلك النوع الذى شهد رواجًا هائلًا خلال الفترة الأخيرة، وقضى بسببه عدد كبير من الشباب.


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة