صورة موضوعية
صورة موضوعية


خاص| أول رد من نقابة الموسيقيين على اعتذار «حمو بيكا»

محمد طه

الأربعاء، 11 نوفمبر 2020 - 03:59 م

 

بعد أن قدم مطرب المهرجانات حمو بيكا اعتذارا مصورا بالفيديو من مقر نقابة الموسيقيين، للنقيب هاني شاكر، على الفيديو الذي قام بتصويره من قبل وتعديه فيه على النقابة وأطلق عليهم اتهامات بعد قيامهم بإلغاء حفله في دمياط العام الماضي، والذي قال فيه: "هغني غصب عن أي حد وفي ناس بتقول أن لازم يدفعوا 300 الف عشان يخشوا النقابة اللي بتمنع أي شاب يكون لي شعبية، انا بيكو من غيركو هشتغل".

حرصت «بوابة أخبار اليوم» على التواصل مع عضو نقابة المهن الموسيقية الفنانة نادية مصطفى للحديث عن هذا الأمر، وهل ستقوم النقابة بقبول اعتذار حمو بيكا؟، بعد أن طلب الأخير من النقابة وهاني شاكر مسامحته قائلا: "عايزهم يسامحوني وربنا غفور رحيم، ونفسي الناس تفرحني مرة واحدة وبعد كدة زعلوني، بس بلاش تيجوا عليا أنا بيجيلي حالة نفسية وأنا في البيت".

 وقالت نادية مصطفى، إن مجلس النقابة لم يُناقش حتى الآن ما قام به «حمو بيكا» من تقديم إعتذار، مشيرة إلى أن هاني شاكر بتاريخه الفني هو نقيب الموسيقيين ولكن يوجد أعضاء مجلس إدارة وشئون قانونية وقوانين ولوائح تحكم هذا الكيان الذي يعد جزء من الدولة، وعندما تطاول «حمو بيكا» على المجلس وصدر في حقه حكم قضائي فالأمر ليس في يد هاني شاكر الآن حتى لا يتم ظلمه.

وروت نادية مصطفى، لافتة إنسانية من هاني شاكر تجاه «حمو بيكا»، عندما حصل الأخير على حكم بالسجن 3 أشهر وطلبت والدة «حمو بيكا» من هاني شاكر بالتنازل عن القضية ووافق فورا وقام بإجبار النقابة وشئونها القانونية بالتنازل لعدم تنفيذ الحكم، مراعاةً وتقديرا لوالدته، وبعدها قام بإقتحام النقابة في مشهد سىء وتهديده بتكسيرها مبررا ذلك بأنه يُدافع على أكل عيشه، وأوضحت أن الأمر يحكمه لوائح وقوانين وضربت مثالا: "لا يمكن لعطار يُعالج بالأعشاب أن ينضم لنقابة الأطباء"، ونفس الأمر ينطبق على نقابة الموسيقيين التي بها لجان تستمع للأصوات المتقدمة لها كي تنول عضويتها ولو قررت تلك اللجان بأن الصوت لا يصلح فالأمر خارج على يد مجلس النقابة، وهذا رأيي كنادية مصطفى الفنانة وليست عضو في المجلس فأنا لو تقدمت للغناء وقامت النقابة برفضي لم أتقدم مرة أخرى.

وبسؤالها عن هل من الوارد أن يتم قبل اعتذار حمو بيكا؟ أجابت نادية مصطفى أنه حتى الآن لم يتم مناقشة هذا الأمر في مجلس النقابة، ولكن من الوارد قبول اعتذاره فالأمر سيتم اتخاذه بالتشاور بيننا في المجلس مع النقيب هاني شاكر، قائلة: "وارد قبول اعتذار بيكا وفتح صفحة جديدة معه.. فجميعنا يتغير.. ومن الوارد أن يقوم بتحسين أدائه ويتقدم مرة أخرى للجان اختبار الأصوات في النقابة ويتم قبوله".

وذكرت: "إذا كان لحمو بيكا استعداد بأن يقوم بتغيير أسلوبه وأغانيه فما يمنع من تقدمه للنقابة مجددا"، مشيرة إلى أن الضمير هو الذي يحكمنا كفنانين وأن الفن رسالة وهدفنا الارتقاء بأذواق الجمهور، واختتمت كلامها عن حمو بيكا قائلة: "من كلامه الأخير وطريقة اعتذاره يظهر من كلامه طيبته وطيبة قلبه ولكن مشهد اقتحامه للنقابة كان غير مقبول لأن الفنان قدوة".

يذكر أن محكمة جنح الدخيلة الإقتصادية بالإسكندرية، قضت في 1 نوفمبر الجاري، بمعاقبة مطرب المهرجانات الشعبية «حمو بيكا» بالحبس لمدة عامين مع الشغل وكفالة 5 آلاف جنيه، كما قررت المحكمة تغريمه 200 ألف جنيه، وذلك بعد اتهامه بسب وقذف نقابة المهن الموسيقية ونقيبها الفنان هاني شاكر، وعدد من الموظفين العاملين بالنقابة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة