المهندس عبد الباسط الشرقاوي، مساعد رئيس حزب الوفد
المهندس عبد الباسط الشرقاوي، مساعد رئيس حزب الوفد


الوفد: السيسى بعث رسائل تحذيرية للدول الممولة للإرهاب خلال قمة اليونان

أسامة حمدي

الأربعاء، 11 نوفمبر 2020 - 04:45 م

قال المهندس عبد الباسط الشرقاوى، مساعد رئيس حزب الوفد، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي تطرق في حديثه بأعمال القمة المصرية اليونانية في العاصمة أثينا، مع رئيس الوزراء اليونانى، إلى القضايا الإقليمية التي تواجه شرق المتوسط، والتحديات التي تواجه العالم أجمع على رأسها الإرهاب والتصدى للانتهاكات التي تحاك ضد دول المنطقة العربية لتحقيق مصالح الدول الاستعمارية.

ولفت الشرقاوي، في بيان له، أن القمة المصرية اليونانية بعثت برسائل تحذيرية للدول التي تنتهك قرارات مجلس الأمن بدعمها للجماعات الإرهابية سواء بالتدريب أوالتسليح أوالتمويل، وتوفر لهم الملاذ الآمن والمنابرالإعلامية للتحريض على الإرهاب والعبث بمقدرات وثروات وأمن شعوب العالم، مشيرًا إلى إن الرئيس السيسى في حديثه دائمًا يحذر دول العالم من التخاذل أو التكاسل في مواجهة قوى الشر ودعاة التخريب والإرهاب.

وأكد على أهمية التطرق إلى القضايا الإقليمية والتأكيد على ضرورة الحل السياسى في ليبيا واعتباره الوحيد لاستقرار الشعب الليبى والحفاظ على وحدة وسلامة أراضيه.

وأضاف مساعد رئيس الوفد، إلى أن الرئيس أكد رفضه الكامل لتوجيه أى إساءات أو إهانات بحق الرموز الدينية المقدسة أو تأجيج المشاعر عبر بث الكراهية وإشاعة روح العداء والتعصب.

اقرأ أيضا

6 رسائل «مؤثرة» للرئيس السيسي خلال زيارته لليونان

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة