لحظة توقيع إتفاقية التعاون
لحظة توقيع إتفاقية التعاون


تعاون بين الأكاديمية العربية والبنك الزراعي لتقديم منح دراسية لطلاب مطروح

شريف سلام

الأربعاء، 11 نوفمبر 2020 - 04:49 م

 

وقعت الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى والبنك الزراعي المصرى ومحافظة مطروح اتفاقية تعاون مشترك لتعزيز العلاقات القائمة بينهما من خلال تقديم منح دراسية للطلاب المتميزين من أبناء محافظة مطروح وذلك بفرع الأكاديمية بمدينة العلمين الجديدة.

ووقع على الاتفاقية الدكتور اسماعيل عبد الغفار رئيس الاكاديميه العربيه للعلوم والتكنولوجيا والنقل، وعلاء فاروق زكي رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي و اللواء خالد شعيب محافظ مطروح.

وتأتي اتفاقية التعاون في إطار السياسة العامة للدولة فيما يتعلق بدعم الشباب وتوفير فرص تعليميه وتدريبيه مميزه لهم، وتنفيذاً لرؤية مصر 2030 وأهداف التنمية المستدامة.

وتهدف الاتفاقية إلى تقديم منح دراسية لعدد ٤٧ طالبا من ابناء محافظة مطروح طوال فترة دراستهم بالأكاديمية في كليات: النقل الدولى واللوجستيات، الهندسة والتكنولوجيا، الذكاء الاصطناعى، تكنولوجيا المصايد والإستزراع المائى بالإضافة إلى التعاون بين الطرفين في مجال دعم وتعزيز الابتكار فى القطاع التعليمي والبحثي في المجال الزراعي.

اقرأ أيضا| جهاز الرياضة للقوات المسلحة يوقع بروتوكول تعاون مع الأكاديمية العربية

وأكد  اللواء خالد شعيب محافظ مطروح،  على أن الإتفاقية تعود بالنفع على ابناء محافظة مطروح خاصة وأن المحافظة  تخطوا بخطوات واعدة في مختلف مجالات التنمية من خلال رؤية تنموية تواكب جهود الدولة لتحقيق التنمية المستدامة ورفع مستوى معيشة المواطنين.

من جانبة اوضح علاء الدين فاروق رئيس البنك الزراع،  بأن البنك  سيوفر فرص عمل للعشرة الأوائل من الطلاب المتفوقين معربا عن سعادته بهذا التعاون لتحقيق اهداف التنمية المستدامة ومما سيعود بالإيجاب على البنك الزراعي المصري.

وأشار الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية، إلى أن فرع الأكاديمية بمدينة العلمين الجديدة حلم تحقق على أرض الواقع بفضل خطة طموحة ودعم القيادة السياسية في مصر، والأمين العام للجامعة العربية السفير  احمد ابو الغيط، مؤكدا على أن الاصرار كان أول خطوات النجاح وظهور ذلك الصرح العلمي المتميز علي أرض مدينة العلمين الجديدة حتى اصبح الفرع أول مشروع تنموى بالمدينة الجديدة.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة