جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع


«ترانسماش» تكشف موعد وصول أولى الدفعات المصنعة بصفقة «١٣٠٠ عربة قطارات»

نشوة حميدة

الأربعاء، 11 نوفمبر 2020 - 04:53 م

التقى اليوم الأربعاء، المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد، اندراش كوفاج، سفير دولة المجر، والوفد المصاحب له، ورئيس شركة ترانسماش هولدنج المجرية.

واستهل رئيس الهيئة اللقاء بتوجيه الشكر لبيتر كيفيك، سفير دولة المجر السابق، مثمنًا دوره ومعربًا عن عظيم شكره لسابق اسهاماته من خلال لقاءات تمت وكانت لها مردودها الإيجابي في ملف التعاون المشترك في مجال السكك الحديدية.   


أقرا أيضا| لمنع «التزويغ».. بوابات إلكترونية بمحطات السكة الحديد

وأثناء اللقاء، أعرب المهندس أشرف رسلان عن تقدير الهيئة لإستثمارات الجانب المجري في مصر والتي ستساهم بشكل كبير من خلالها في دعم مرفق السكة الحديد بشكل محوري.

وتطرق رئيس الهيئة، لمناقشة ما تم الاتفاق عليه بالأمس أثناء لقاءه بممثلي شركة ترانسماش هولدنج وما أسفرت عنه المناقشات بشأن جدول التوريد وإنهاء أي مشاكل من شأنها التأثير على معدلات التوريد وعلى تشغيل العربات بالكفاءة المطلوبة.

وفي هذا الجانب، أفاد لوراند طماش رئيس شركة ترانسماش هولدنج المجرية، بأن الدفعة الأولى من العربات التي يتم تصنيعها ضمن عقد ١٣٠٠ عربة ستصل أول ٤ عربات منها بداية يناير ٢٠٢١، حيث أن الشركة المجرية تصنع 55% من عربات الركاب الجديدة. 

كما اتفق الطرفان على توسيع نطاق التعاون المشترك والتصنيع المحلي، واهتمام الشركات المجرية المشاركة في مشروعات السكة الحديد، الأمر الذي من شأنه نقل الخبرة المجرية للتصنيع المحلي في مصر من خلال المساهمة في انشاء مصنع الشركة الوطنية المصرية لصناعات السكك الحديدية NERIC.

وعرض رئيس الهيئة، على الجانب المجري دراسة المشاركة في عقد الصيانة المقدم من شركة ترانسماش الروسية للاستفادة من الخبرات المجرية في هذا المجال، ولتوسيع نطاق التعاون بين الجانبين وجّه رئيس الهيئة بإخطار سفارة المجر بالقاهرة بالمناقصات الخارجية التي تكون بصدد طرحها الهيئة لإمكان الاستفادة من عروض الشركات المجرية وذلك طبقًا للإجراءات القانونية المتبعة.

جدير بالذكر، وتأكيدًا للتعاون المثمر بين البلدين، وفي إطار المنحة المقدمة سنويًا من دولة المجر لعدد 100 دارس مصري، تم الاتفاق في وقت سابق بين وزير النقل المصري ووزير الخارجية المجري على الاستفادة من الخبرات المجرية في مجال الدراسة من خلال ارسال خمس طلاب مصريين من المعهد الفني للسكك الحديدية للحصول على درجة الماجستير في علوم السكك الحديدية من دولة المجر. 

وفي نهاية اللقاء، أعرب السفير المجري والحضور عن اعتزازهم وتقديرهم بمقابلة المهندس أشرف رسلان رئيس الهيئة، مؤكدين على أن مصر كانت وستظل شريكاً استراتيجياً لدولة المجر، مشيدين بما حققته مصر من تطوّر لافت في مجال السكك الحديدية، وكذلك في مستوى البنية التحتية للدولة بوجه عام ولقطاع النقل بوجه خاص.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة