صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


5 رشاقة| فوائد تناول زيت «الكانولا»

منى إمام

الأربعاء، 11 نوفمبر 2020 - 05:34 م

حرق دهون الجسم أهم الأشياء التي يمكن أن تساعد الإنسان على فقد الوزن، حسب قدرة الجسم على الحرق حيث تختلف من شخص لآخر باختلاف طبيعة الجسم، وهناك بعض الأشياء  التي تساعد على حرق الدهون قد يغفلها الكثير ومنها زيت «الكانولا».

قال استشاري تغذية دكتور حاتم نعمان، إن هناك دراسة حديثة توضح إن إضافة زيت الكانولا في النظام الغذائي يعمل على حرق الدهون في منطقة البطن، فالدهون بالبطن تسبب العديد من المشاكل الصحية كأمراض القلب والسكري ومتلازمة الأيض والأوعية الدموية.

وأضاف أن زيت «الكانولا» يخفض الدهون الأحادية غير المشبعة والدهون الضارة، ولاستخدامه للرجيم فقد أكد الباحثون باستخدامه كإضافة  للسلطات وتحميص الطعام والخبز.

أقرا أيضا|  كن صريحا وقياديا.. 6 نصائح تكسب بها قلب زوجتك

فوائد زيت الكانولا 

وأوضح أن هناك فوائد عديدة لزيت «الكانولا» لإنقاص الوزن وهي أنه يعمل على إذابة الشحوم والدهون في منطقة البطن، ويحد من السمنة، ويزيل الدهون الزائدة حول الخصر.

جدير بالذكر أنه عندما يقوم الشخص بتناول سعرات حرارية مساوية لاحتياجة اليومي فإن الوزن سيبقى مستقرا ولن يحدث زيادة أو نقصان في الوزن وفي حال تناول الشخص طاقة أكبر من هذا الاحتياج من خلال الغذاء فإنها تتحول إلى دهون وتتراكم مسببة السمنة، وفي حال تناول الشخص طاقة أقل من هذا الاحتياج اليومي «أقل من 2500 سعر حراري» سوف يقوم الجسم باستخلاص الطاقة الناقصة للقيام بالأنشطة اليومية من خلال القيام بحرق الدهون المتراكمة وبالتالي ينقص الوزن.

وتختلف معدل السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم للقيام بالأنشطة اليومية الاعتيادية من شخص لآخر طبقا لعدة عوامل منها الوزن، فأصحاب الوزن الزائد يحتاجون إلى سعرات حرارية أكثر للقيام بالانشطة اليومية الاعتيادية، بالنسبة الجنس فالرجال يقومون باستهلاك سعرات حرارية أكثر من السيدات خلال اليوم نظرا لزيادة الكتلة العضلية لدى الرجال، وأيضا العمر فسن الشباب يستهلكون طاقة أكبر من كبار السن نظرا لزيادة معدل الأنشطة اليومية التي يقومون بها.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة