جامعة أسوان
جامعة أسوان


3 علماء من جامعة أسوان ضمن قائمة أفضل 2% حول العالم 

مصطفي وحيش

الأربعاء، 11 نوفمبر 2020 - 06:31 م

 

قال الدكتور أحمد غلاب محمد رئيس جامعة، أنه سيتم تكريم أبرز الأسماء من علمائها التي تم الإعلان عن ظهور 3 من علماء جامعة أسوان ضمن قائمة أفضل 2% من العلماء حول العالم، مقدما التهنئة لهم، حيث أصدرت مؤخرا مجلة POLS Biology دراسة هي الأضخم من نوعها على الاطلاق لقواعد بيانات تضم قائمة بأفضل 2% من العلماء على مستوى العالم في 22 مجال علمي رئيسي و176 تخصص فرعي.

وضمت القائمة 3 من علماء جامعة أسوان ضمن أفضل 2% من العلماء حول العالم في تخصصهم، هم: د محمد نجيب راشد كلية العلوم وفي مجال العلوم البيئية، د. أحمد محمد رشاد كلية العلوم  وفي مجال الهندسة الميكانيكية والنقل، ود. محمد عبد العزيز مهلل عرابي كلية الهندسة في  مجال الهندسة الكهربائية والإلكترونية.

وأضاف الدكتور احمد غلاب رئيس، أن أهمية هذه الدراسة تأتي إلى استنادها إلى قاعدة بيانات SCOPUS وتحليلها باستخدام خوارزميات وقياسات موحدة وقياسية للوصول الى نتائج دقيقة وموثوقة تشمل الإستشهادات والـ h-index و hm-index وغيرها من المعايير.

وأشار الدكتور أيمن عثمان نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، إلى أنتهاء هذه الدراسة إلى قائمة تضم أفضل 2% من العلماء على مستوى العالم في تخصصاتهم، وضمت القائمة من مصر فقط 219 عالم في مختلف التخصصات، ومن جامعة أسوان في تخصص العلوم البيئية الدكتورمحمد نجيب راشد  الذي جاء في الترتيب رقم 842 من إجمالي 66925، وهو ضمن 5 علماء من مصر فقط في هذا التخصص.

وفي تخصص الهندسة الميكانيكية والنقل جاء  الدكتور أحمد محمد رشاد  في المرتبة رقم 880 من إجمالي 92645، وضمت القائمة من مصر 15 عالم فقط في هذا التخصص، وجاء الدكتور محمد عبد العزيز مهلل عرابي  في المرتبة 1807 من إجمالي 87611 في تخصص الهندسة الكهربائية والإلكترونية، حيث ضمت القائمة من مصر 7 علماء فقط في هذا التخصص.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة